العاهل الأردني : “إسرائيل” ستدخل في صدام كبير معنا إذا ضمت أجزاء من الضفة

وكالات - مصدر الإخبارية

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الجمعة، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي ستدخل في صدام كبير مع المملكة إذا ضمّت أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، كما حذر من انهيار السلطة الفلسطينية، في أعقاب هذا القرار.

وأضاف العاهل الأردني عبد الله الثاني، في حوار مع صحيفة “دير شبيغل” الألمانية، “إذا ما ضمّ الاحتلال بالفعل أجزاءً من الضفة الغربية في تموز، فإن ذلك سيؤدي إلى صِدام كبير مع المملكة الأردنية الهاشمية”.

وردًا على سؤال بشأن إمكانية تعليق معاهدة السلام بين الجانبين، قال الملك عبدالله: “لا أريد أن أطلق التهديدات أو أن أهيئ جوًا للخلاف والمشاحنات، لكننا ندرس جميع الخيارات”.

وأشار إلى أن الأردن “يتفق مع بلدان كثيرة في أوروبا والمجتمع الدولي على أن قانون القوة لا يجب أن يطبّق في الشرق الأوسط”.

ولفت إلى أن “حلّ الدولتين هو السبيل الوحيد الذي سيمكننا من المضي قدمًا”، مضيفًا أن “القادة الذين يدعون لحل الدولة الواحدة لا يعلمون تبعاته”.

وتابع “ماذا سيحصل إذا انهارت السلطة الوطنية الفلسطينية؟ سنشهد مزيدًا من الفوضى والتطرف في المنطقة”.

ويشمل اتفاق تشكيل حكومة الاحتلال الإسرائيلية التصويت في الحكومة والكنيست بداية يوليو/ تموز المقبل على ضم نحو 30% من مساحة الضفة الغربية لـ”إسرائيل”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلطة ستكون في حلٍّ من جميع الالتزامات والاتفاقيات والتفاهمات مع دولة الاحتلال والإدارة الأميركية حال نفذت سياساتها ومخططاتها لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة.