مستوطنة عوفرا رام الله

رام الله: إصابة جندي إسرائيلي بنيران صديقة قرب مستوطنة عوفرا

رام الله – مصدر الإخبارية

أُصيب جندي إسرائيلي بنيران صديقة، مساء الثلاثاء، قرب مستوطنة عوفرا شمال شرقي رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وتأتي إصابة الجندي في أعقاب إطلاق جنود الاحتلال النار تجاه مركبة مسرعة اقتربت من حاجز للاحتلال الإسرائيلي بزعم تنفيذ عملية دهس وفق الاعلام العبري.

وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد أطلق جنود الاحتلال النار تجاه مركبة حاولت تنفيذ عملية دهس قرب عوفرا عند حاجز للشرطة الإسرائيلية، ما أسفر عن إصابة شرطي بالخطأ برصاص أحد الجنود المتواجدين في المكان.

وأشارت شرطة الاحتلال، إلى أن سيارةً فلسطينية أسرعت باتجاه شرطي قرب “مفترق عوفرا” شمال شرقي رام الله، واصطدمت به وهربت من المكان، فيما أصيب الشرطي بعيار ناري في ساقه وما زال مصدر إطلاق النار قيد التحقيق لدى الجهات المختصة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: عملية إطلاق نار ورشق حجارة.. إصابة جندي ومستوطنين آخرين بنابلس

Exit mobile version