وزارة العمل

وزارة العمل في رام الله تعلن موعد صرف مساعدة العمال

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة العمل في مدينة رام الله، يوم الجمعة، عن بدء صرف مساعدات ضمن برنامج دعم ومساعدة العمال المتضررين من حالة الطوارئ في الضفة الغربية، من يوم غد السبت.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمستفيد استلام المساعدة من البنك الوطني أو بنك فلسطين حسب ما هو محدد للمستفيد في القائمة وبوصول الرسالة النصية على المحمول.

وأوضحت وزارة العمل أن الصرف سيكون في هذه البنوك اعتباراّ من يوم السبت الموافق 16-5-2020.

ونشرت الوزارة رابط الاستعلام عن قائمة المستفيدين، حيث يمكن البحث عن رقم هوية المستفيد.

وكانت قد دعت وزارة العمل في الضفة الغربية، العمال، المتضررين في قطاع غزة إلى المبادرة بالتسجيل إلكترونياً من خلال أجهزة الهاتف المحمولة أو أجهزة الحاسوب على الرابط، وعدم التوجه إلى مكاتب الوزارة أو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وزير العمل الفلسطيني، نصري أبو جيش، قال بخصوص قطاع غزة، إنه سيتم إعلان أسماء المستفيدين في القطاع من مساعدات صندوق وقفة عز غدا الأحد عبر رابط الفحص المخصص.

وأشار إلى أن عدم نشر الأسماء الخاصة بغزة أمس واليوم، جاء بسبب خلل فني بين الوزارة والبنوك وتم حله، وسيتم بدء الصرف غداً وحتى نهاية الأسبوع.

وزارة العمل بغزة، أعلنت في 21-ابريل 2020 الدفعة الثالثة من منحة العمال المتضررين بواقع 2000 مستفيد من العمال في القطاعات المتضررة جراء حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا.

ونفذت الوزارة الدفعة الأولى بواقع 3000 مستفيد، والدفعة الثانية بواقع 5000 مستفيد من العمال المتضررين، ليبلغ اجمالي ما تم تنفيذه من المنحة 10000 مستفيد، وهي كامل المنحة المعلنة.

وأشارت وزارة العمل، إلى أن أكثر العمال تضرراً نتيجة حالة الطوارئ بفيروس “كورونا” هم، رياض الاطفال والمدارس الخاصة والفنادق المغلقة والنقل والمواصلات”، مضيفاً الى ان المنحة المالية تقدر بـمليون دولار للمتضررين بقيمة 100 دولار للعامل، أي أن عدد المستفيدين 10 آلاف عامل.

يذكر أن الرئيس محمود عباس، أصدر، مرسوما رئاسيا بتمديد حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوما، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

وبناء على المرسوم، تستمر جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناتجة عن تفشي الوباء، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار.

Exit mobile version