الخارجية: وفاة فلسطيني بوباء كورونا في الإمارات

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين ،تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف جاليتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، للمواطن جبر عبد المعطى سويدان (67 عاما)، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وبتسجيل حالة الوفاة الجديدة، بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بين أبناء الجاليات الفلسطينية في دول العالم ،80 وفاة، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى 1462 عقب تسجيل إصابات جديدة في الولايات المتحدة الأميركية، فيما بلغ عدد حالات التعافي 682 حالة.

و قالت وزارة الخارجية والمغتربين، في تقريرها اليومي، أمس الخميس، إن فريق عملها المختص ومن خلال تواصله مع اللجنة الفنية لتطورات كورونا ،أكد أن شحنة التبرعات الطبية التي قدمتها كل من المملكة العربية السعودية وماليزيا دخلت بالفعل إلى أرض الوطن ، وتم تسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية.

ويتابع الفريق المختص، جميع التنسيقات اللازمة مع الأطراف ذات الصلة، لاستقبال التبرعات الطبية التي قدمتها شركة نافكو الإماراتية، والتي من المتوقع وصولها العاصمة الأردنية عمان، يوم الأحد المقبل 17 آيار/مايو، وذلك بالتواصل المستمر مع السفارة الأردنية رام الله وسفارة دولة فلسطين في عمان والشركاء المحليين.

وأضافت الخارجية أن الفريق تابع التبرع المالي الذي قدمته الحكومة البرازيلية لشعبنا من أجل مواجهة كورونا مع وزارة الصحة ومكتب تمثيل البرازيل في رام الله، كما بدأ بمتابعة عودة طلبة الثانوية المتواجدين في الولايات المتحدة الأميركية من برامج التبادل الطلابي من خلال الامديست.

ومن المتوقع وصول الطلبة المتواجدين في الولايات المتحدة، يوم 20 آيار/مايو على متن طائرة واحدة إلى مطار اللد وعددهم 68 طالباً من الضفة الغربية، بما فيها القدس ومن قطاع غزة ومن مختلف البرامج، واجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الصحة لترتيب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم، ومع هيئة الشؤون المدنية لاستقبالهم وادخالهم إلى أماكن سكناهم في جناحي الوطن.

وأشارت الخارجية إلى أن الدفعة السابعة من العالقين في الأردن، ستدخل إلى أرض الوطن الأحد المقبل 17 آيار/مايو، ويقارب عددها 200 مواطن من قطاع غزة والضفة الغربية.

وأوضحت أنه “بناء على طلب بعض البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى دولة فلسطين، قام الفريق بعمل التنسيقات والإتصالات اللازمة لمغادرة رعايا كل من السويد والبرازيل، علماً بأن الفريق قام سابقاً بتنسيق مغادرة رعايا كل من النرويج وأستراليا، من مكان سكناهم في الضفة الغربية وقطاع غزة عبر مطار اللد”.