إصابة صياد برصاص الاحتلال في بحر مدينة غزة

غزة - مصدر الإخبارية 

أصيب صياد (26 عاما)، صباح يوم الجمعة، برصاصة في رأسه ، اثر إطلاق النار عليه من قبل بحرية الاحتلال الإسرائيلي في بحر مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن صياد أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، أطلقها عليه جنود بحرية الاحتلال وهو على متن مركبه على بعد نحو ثلاثة أميال بحرية من شاطئ بحر منطقة الواحة شمال غرب مدينة غزة، ونقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء، حيث وصفت حالاته بالمتوسطة، كما فقد الصياد كل شباك صيده على متن المركب.

وتتعمد بحرية الاحتلال مضايقة الصيادين وتعمل على منعهم من ممارسة مهنة الصيد، بإطلاق الرصاص عليهم وفتح خراطيم المياه صوبهم في بحر  قطاع غزة.

ويعيش الصيادون الفلسطينيون في قطاع غزة في السنوات الأخيرة ،أسوأ مواسمهم ، نتيجة لشح الكميات التي يصطادونها، إلى جانب انتهاكات ااحتلال اليومية بحقهم، من عمليات إطلاق نار واعتقال ومصادرة لمراكبهم ومعداتهم.

ويعمل في مهنة الصيد بغزة ، قرابة 4 آلاف صياد يعيلون 24 ألف أسرة، وانخفضت أعداد الصيادين بشكل ملحوظ جدا ،خلال الأعوام الأخيرة، فيما انخفض إجمالي الناتج الإجمالي لمساهمة قطاع الصيد إلى أقل من 1 في المائة.

وشهدت معدلات الصيد تراجعا واضحا خلال الأعوام العشرة الأخيرة ،نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وتقول نقابة الصيادين الفلسطينيين، إن السوق المحلي في غزة بحاجة إلى 5 إلى 6 آلاف طن سنويا، فيما يصدر بعض الأنواع إلى الخارج عبر معبر كرم أبو سالم التجاري الذي يربط القطاع بالأراضي المحتلة عام 1948.

على صعيد آخر، أصيب 3 مواطنين إثر اندلاع حريق، مساء أمس الخميس، في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة ،عملت طواقم الدفاع المدني على اخماده.

وأفاد الدفاع المدني، في بيان له، بأن طواقم الإطفاء والإنقاذ أخمدت الحريق، في أحد المنازل بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وخلّف الحريق 3  إصابات، بين المواطنين، وفتحت الأطقم المختصة فتحت لمعرفة مسببات الحريق.