هيئة المعابر: إعادة إغلاق معبر رفح بعد وصول 1168 مواطناً عائداً

غزة - مصدر الإخبارية 

أعلنت هيئة المعابر في قطاع غزة، إغلاق معبر رفح البري، فجر يوم الجمعة، بعد فتحه استثنائياً لمدة ثلاثة أيام في اتجاه الوصول فقط.

وأفاد مدير عام الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني العميد فؤاد أبو بطيحان بإن أجهزة الوزارة عملت على تسهيل وصول 1168 مواطنا عائدا من العالقين خلال الأيام الثلاثة لعمل المعبر.

وقال أبو بطيحان ،إنه تم اتباع كافة إجراءات الوقاية والسلامة خلال تسهيل دخول العالقين، ونقلهم جميعا إلى مراكز الحجر الصحي في محافظات القطاع، بحسب تصنيف مسبق للحالات الوافدة، ووفق تعليمات وزارة الصحة.

وأشار إلى أن عدد العائدين الذين وصلوا خلال عمل المعبر يوم أمس الخميس بلغ 549 شخصاً، إلى جانب 541 وصلوا يوم الأربعاء، و78 وصلوا يوم الثلاثاء، ليبلغ العدد الإجمالي 1168 عائداً خلال الأيام الثلاثة، مؤكدا أنه لا مواعيد محددة لفتح معبر رفح في اتجاه المغادرة خلال الفترة القادمة، في ظل استمرار إغلاق المعبر منذ 15 مارس الماضي ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا.

يشار إلى أن هذه المرة الثالثة التي يتم فيها معبر رفح على فترات متباعدة، لتسهيل وصول أعداد من المواطنين العالقين في الخارج، منذ إعلان إغلاق المعابر في طل وباء كورونا (كوفيد19).

في السياق، أعرب سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية دياب اللوح عن شكره لمصر الشقيقة على فتح معبر رفح على مدى ثلاثة أيام متتالية حتى مساء الخميس من أجل التخفيف على أبناء شعبنا وتسهيل عودتهم إلى قطاع غزة .

ووجه شكره أيضا للجهات المصرية المسؤولة بكافة تخصصاتها وسلطات معبر رفح التي حرصت على تذليل الصعاب و مواصلة العمل ليلا و نهارا لتسهيل عودة المواطنين .

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ، د.أشرف القدرة أن المختبر المركزي أجرى 429 فحص مخبري منذ مطلع الأسبوع الجاري جميع نتائجها ظهرت سلبية ،ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال القدرة، خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول تطورات كورونا، الذي تابعته شبكة مصدر الإخبارية أمس الخميس ،إن وزارة الصحة بغزة، تتابع 1031 مستضاف في 13 مركز حجر صحي وجميعهم بحالة صحية جيدة، ويقوم على رعايتهم 215 كادر طبي وشرطي وخدمات اخرى على مدار الساعة.

وأضاف أن حصيلة إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة ، منذ مارس الماضي 20 حالة حتى الآن، تعافى منها 14 حالة ولازالت 6 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة.