الاحتلال يفرض حصاراً على نابلس ويصيب العشرات ويعتقل 3 شبان الليلة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين بجراح متفاوتة وحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في ساعات الليل المتأخرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأطلقت القوات فجراً النار تجاه 3 شبان كانوا داخل مركبتهم وأصابتهم، ثم اعتقلتهم وصادرت مركبتهم في ضاحية التربية والتعليم في مدينة رام الله، فيما اندلعت مواجهات أخرى بعد اقتحام الاحتلال عدة أحياء في المدينة.

وتوزعت المواجهات الليلية في المدخل الشمالي لمدينة البيرة، تخللها استخدام الاحتلال للغاز المسيل للدموع، وقرب حاجز بيت إيل.

وصعّد المستوطنون من اعتداءاتهم الإرهابية ضد الفلسطينيين، وهاجموا مركبات المواطنين عند حاجز “بيت إيل” العسكري ومنزلاً قربه بالحجارة بحماية من جيش الاحتلال، إضافة إلى تعدياتهم على مدخل قرية بيتين.

وفي المقابل، تصدى الشبان الفلسطينيون للمستوطنين، فيما دعمتهم قوات الاحتلال وأطقلت قنابل الصوت والغاز ما أدى للعديد من المصابين.

فيما فرضت قوات الاحتلال حصاراً على مدينة نابلس الليلة، وأغلقت حاجزي زعترة وحوارة العسكريين جنوب المدينة.

من جهته، أوضح مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس بأن إغلاق الاحتلال للحواجز المحيطة بمدينة نابلس يأتي في إطار محاولته عزل المدينة وقراها عن محيطها، في حين أفاد أنه يسمح للمستوطنين بالتجمع على الطرقات المؤدية للمدينة.

ودعا دغلس إلى تفعيل لجان الحراسة في القرى والبلدات المحاذية للمستوطنات، وحذر من تصاعد هجمات المستوطنين.

اقرأ أيضاً: اندلاع مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال في جنين