زوجة خليل عواودة لمصدر: تمديد اعتقال زوجي باطل وينغص فرحته بالحرية

صلاح أبو حنيدق- خاص مصدر الإخبارية:

قالت دلال عواودة زوجة المعتقل خليل عواودة اليوم الأحد إن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال زوجها بدون لائحة اتهام بدعوى تهريبه هاتفاً يهدف لتنغيص فرحة نيله الحرية بعد إضرابه عن الطعام لمدة ستة أشهر.

وأضافت عواودة في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية أن “تمديد اعتقال عواودة باطل كونه لا يستند لأي لائحة اتهام”. مشيرةً إلى أن “محكمة الاحتلال ستقرر غداً الاثنين الافراج عن خليل من عدمه، وستكون الجلسة حاسمة”.

وأشارت عواودة إلى أن “زوجها خليل أنهى إضرابه في 31/8/2022 وبناءً على وجوده في المستشفى يعامل منذ ذلك الوقت كمريض ويحق بهذه الحالة استخدام الهاتف للتواصل مع أفراد أسرته”.

وتابعت” أن خليل منذ ذلك التاريخ بدأ باستخدام هاتف للتواصل معنا في أسرته، للوقوف على مستجدات وضعه الصحي من قبلنا لاسيما بعد تعرض أنحاء واسعة من جسده لأضرار بالغة نتيجة اضرابه الطويل عن الطعام، ووقف سلطات الاحتلال منحنا تصاريح جديدة لزيارته”.

ولفتت إلى أن “الطريقة الوحيدة التي كانت أمامه للتواصل مع أسرته الجوال”.

ونوهت إلى أن” الاحتلال أبلغ خليل بأنه سيتم نقله إلى عيادة سجن الرملة بتاريخ 19/9/2022 وخلال عملية النقل زعم بأن خليل حاول تهريب الهاتف إلى الأسرى، وحتى الآن لم تقدم لائحة اتهام ما يدلل على أن تمديد الاعتقال باطل”.

وأكدت أنه كان من المقرر الافراج عن خليل اليوم الأحد 2/10/2022 مشددةً أن عائلته تنتظر على أحر من الجمر رؤية ابنها وسط عائلته.

اقرأ أيضاً: واعد: سجن رامون سيصبح كتلة نار حال الاستمرار باعتقال أسرة الطيطي