جوجل تخطط لإغلاق خدمة الألعاب السحابية ستاديا

وكالات- مصدر الإخبارية:

تخطط شركة جوجل لإغلاق خدمة الألعاب السحابية ستاديا في شهر كانون الثاني (يناير)، بعد أكثر من ثلاث سنوات بقليل من إطلاقها، مشيرة إلى ضعف الطلب من العملاء.

وقال نائب الرئيس والمدير العام لشركة ستاديا فيل هاريسون، في منشور على مدونة إن خدمة ألعاب المستهلكين “لم تكتسب جاذبية مع المستخدمين كما توقعنا”.

وأضاف أن “جوجل تخطط لرد الأموال للعملاء مقابل جميع مشتريات أجهزة ستاديا التي تم إجراؤها من خلال متجر جوجل، وجميع مشتريات محتوى الألعاب والإضافات التي يتم إجراؤها من خلال متجر ستاديا”.

وأكد أن جوجل لا تزال “ملتزمة بشدة بالألعاب”. وتابع” تتوقع جوجل استخدام بعض التقنيات المستخدمة في ستاديا لمنتجات أخرى”.

وشدد على أن اللاعبين سيستمرون في الوصول إلى مكتبة ألعاب ستاديا الخاصة بهم وسيكونون قادرين على اللعب حتى 18 يناير 2023، “حتى يتمكنوا من إكمال جلسات اللعب النهائية”.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تكتمل غالبية عمليات رد الأموال “بحلول منتصف يناير 2023″، وستتوفر تفاصيل إضافية عن هذه العملية في مركز المساعدة الخاص بها.

وأطلقت جوجل ستاديا في عام 2019، ما يجعلها واحدة من العديد من عمالقة التكنولوجيا الذين يستثمرون في سوق الألعاب.

وتتيح ستاديا للمستخدمين بث الألعاب وتشغيلها عبر الهواتف الذكية ومتصفحات الويب والأدوات الأخرى باستخدام جهاز البث كروم كاست من جوجل.

وكانت جوجل قالت في عام 2021 إنها ستتوقف عن صنع ألعاب الفيديو لمنصتها ستاديا.

وتأتي هذه الخطوة أيضًا في الوقت الذي تعيد فيه جوجل وشركات التكنولوجيا الأخرى التفكير في التوظيف والاستثمارات وسط تراجع السوق والمخاوف من ركود عالمي يلوح في الأفق.

اقرأ أيضاً: ستتاح بـ 70 لغة.. شركة جوجل تعلن عن ميزة البحث المتعدد