سجن رامون

واعد: سجن رامون سيصبح كتلة نار حال الاستمرار باعتقال أسرة الطيطي

رام الله- مصدر الإخبارية:

قالت جمعية واعد الأسرى اليوم الأحد إن أسرى سجن رامون أمهلوا الاحتلال دقائق للإفراج عن شقيقة الأسير سبع الطيطي ووالدته المسنّة وإلاّ فسيصبح السجن كتلة نار.

وأضاف الناطق باسم الجمعة منتصر الناعوق في تصريح أن الاحتلال اعتقل شقيقة الأسير الإداري سبع الطيطي ووالدته والأسرى يقومون الآن بالطرق على الأبواب احتجاجاً.

وكان مكتب إعلام الأسرى قال إن “إحدى عائلات الأسرى في سجن رامون ضربت مجندة بسبب الاستفزازات والتفتيشات المهينة أثناء الزيارة”.وتابع أن “إدارة السجون اعتقلت أسيل الطيطي شقيقة الأسير سبع الطيطي أثناء الزيارة في سجن رامون، علماً أن شقيقها سيُفرج عنه من سجون الاحتلال خلال الأيام القادمة”.

وأشار الناعوق إلى مواصلة سجون الاحتلال سياسة الاعتقال الإداري أوصلنا إلى 800 معتقل إداري وهذا رقم كبير.

ولفت إلى أنه “لم يكن أمام الأسرى الإداريين سوى خوض الإضراب الجماعي ضد سياسة الاعتقال الإداري”.  مؤكداً أن الأسرى الإداريين سيصعدون إجراءاتهم ضد السجان، وسينضم أعداد جديدة للمضربين.

بدورها حذرت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، من تعرض أهالي الأسرى في سجن ريمون إلى التنكيل والاعتداء وخاصة شقيقة الأسير سبع الطيطي.

وأكدت أن أهالي الأسرى يتعرضون لكافة أشكال التفتيش الاستفزازي والمهين خلال زيارتهم لأبناهم في كافة السجون.

وشددت على أن ادارة سجن ريمون تحتجز جميع أهالي الأسرى في قاعة الزيارة ويمنعهم من الخروج.

ودعت إلى عدم التعاطي مع رواية الاحتلال مؤكدةً أن أهالي الأسرى في سجن ريمون تعرضوا لتفتيش مذل ومهين، وهو ما لم يقبل به الأهالي.

اقرأ أيضاً: بزعم تنفيذها طعن.. اعتقال مواطنة أثناء زيارتها شقيقها في سجن رامون

Exit mobile version