شرطة بلديات غزة تكثف جولاتها مع دخول العشر الأواخر من رمضان

غزة - مصدر الإخبارية 

كثفت إدارة شرطة البلديات في قطاع غزة ، جولاتها داخل الأسواق الشعبية، والمراكز التجارية في جميع محافظات القطاع  ،مع دخول الأيام العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك، وقرب عيد الفطر المبارك، لمتابعة الإلتزام بتطبيق إجراءات السلامة العامة في ظل جائحة كورونا .

وقال مدير دائرة شرطة بلدية محافظة غزة، العقيد جهاد حمادة ، إن شرطة البلديات تشرع مع دخول العشر الأواخر من رمضان من كل عام، باستنفار كافة أفرادها للعمل داخل الأسواق لتسهيل حركة المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

وأوضح في بيان صحفي، إن عمل شرطة البلديات يختلف باختلاف المواسم والمناسبات فهو مرتبط ارتباط جزئي بحركة التجار والمواطنين في الأسواق والأماكن التجارية المكتظة، لافتا إلى أن ضباط وأفراد شرطة البلديات انتشروا في جميع أسواق محافظة غزة ، للعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية فجراً من صباح اليوم التالي بمشاركة موظفي دائرة النظام والانضباط في بلدية غزة.

وأشار حمادة إلى أنه تم التأكيد على كافة أصحاب المحلات التجارية ،باتخاذ كافة اجراءات السلامة والوقاية، وعدم وضع البسطات خارج محلاتهم، وعدم استغلال الأرصفة أو الشوارع الفرعية المحاذية لهم تسهيلاً لحركة المواطنين ومنعاً للازدحام.

ونوه مدير دائرة شرطة بلدية محافظة غزة إلى أن العمل يسير وفقاً لتعليمات قيادة الشرطة، والتي تقضي بمنع إغلاق الشوارع الرئيسية، والأسواق في المحافظة خلال العشر الأواخر من رمضان حفاظاً على سلامة المواطنين والتزاماً بخطة الطوارئ للوقاية من جائحة “كورونا” .

وكان قد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ، د.أشرف القدرة أن المختبر المركزي أجرى 429 فحص مخبري منذ مطلع الأسبوع الجاري جميع نتائجها ظهرت سلبية ،ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال القدرة، خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول تطورات كورونا، الذي تابعته شبكة مصدر الإخبارية ،إن وزارة الصحة بغزة، تتابع 1031 مستضاف في 13 مركز حجر صحي وجميعهم بحالة صحية جيدة، ويقوم على رعايتهم 215 كادر طبي وشرطي وخدمات اخرى على مدار الساعة.

وأضاف أن حصيلة إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة ، منذ مارس الماضي 20 حالة حتى الآن، تعافى منها 14 حالة ولازالت 6 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة.