المعتقلون الإداريون ومحاكم الاحتلال -500معتقل اداري- معتقلين إداريين عواودة - الجبهة الشعبية- نادي الأسير إضراب المعتقلين

نادي الأسير يتوقع انضمام دفعات جديدة لإضراب المعتقلين الإداريين

رام الله- مصدر الإخبارية

أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، أنه في حال واصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال الإداري، سيكون هناك دفعات جديدة تنخرط بإضراب المعتقلين الإداريين خلال الفترة المقبلة.

وقال نادي الأسير، إن 28 من المعتقلين المضربين جرى عزلهم في أربعة غرف في سجن “عوفر”، فيما جرى عزل المعتقل الحقوقي صلاح الحموري في زنازين سجن “هداريم”، والمعتقل غسان زواهرة في زنازين سجن “النقب”.

اقرأ/ي أيضاً: لليوم الثامن.. 30 معتقلًا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

وأشار النادي إلى أن إدارة سجون الاحتلال هددت بفرض عقوبات على المضربين عن الطعام، مشددًة على أنها تحرم الأسرى المضربين من الزيارة، وتجردهم من مقتنياتهم، وتعزلهم.

وطالب بتكثيف الإسناد الشعبي للأسرى المضربين عن الطعام، الذين شرعوا في إضرابهم كصرخة في وجه جريمة الاعتقال الإداري الممنهجة.

ولفت نادي الأسير إلى أن 780 معتقلًا إداريًا، بينهم 6 قاصرين وأسيرتان، يقبع أكبر عدد منهم في سجني النقب، وعوفر، مشيرًا إلى أن هذه النسبة هي الأعلى منذ الهبة الشعبية عام 2015.

وأصدر الاحتلال منذ عام 2015 حتى العام الجاري، ما يزيد عن 9 آلاف و500 أمر اعتقال إداري، ومنذ بداية 2022 أصدرت نحو 1365 أمرا، أعلاها في آب (أغسطس)، وبلغت 272 أمر اعتقال، وفقًا لنادي الأسير.

وتابع: “منذ أواخر عام 2011، وحتى العام الجاري، نفذ الأسرى ما يزيد عن 400 إضراب فردي، جلها ضد الاعتقال الإداري”.

ويواصل 30 معتقلًا إداريًا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن على التوالي، الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضاً لاستمرار اعتقالهم الإداري.

Exit mobile version