فوائد الخوخ

الفوائد الصحية والجمالية للخوخ مهمة تعرف عليها

وكالات _ مصدر الإخبارية

الخوخ من أشهر أنواع الفاكهة التي عرفت منذ القدم، ويُزرع في جميع أنحاء العالم.

ينتمي الخوخ إلى عائلة الورديات وهي نفس عائلة البرقوق، والمشمش، والكرز، واللوز، ويتميز بمجموعة من الفوائد الصحية مثل تحسين الهضم، والوقاية من أمراض القلب والسرطان، فضلاً عن فوائده الجمالية كترطيب البشرة، وغير ذلك.

إليكم أبرز فوائد الخوخ الصحية والجمالية:

1_ للجهاز الهضمي

يساهم الخوخ في الوقاية من الإمساك، وتحسين حركة الأمعاء بفضل احتوائه على الألياف.

2_ وقاية من السرطان

غني بمضادات الأكسدة القوية كما ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي C، الذي يعَدّ أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تقلّل مستويات الجذور الحرّة في الخلايا، وتمنع تحوّلها لخلايا سرطانية.

3_ يقلل خطرارتفاع ضغط الدم

يساعد احتواؤه على البوتاسيوم، في التقليل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والجلطات.

4_ لمرضى السكري

يساعد الخوخ على تقوية مناعة الجسم عند مرضى السكري، بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C.

كما ويحتوي الخوخ على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والقليل من الكربوهيدرات؛ حيث يحصل الجسم عند تناول ثمرة منه، على 51 سعرة فقط و12 غراماً من الكربوهيدرات، وهذا ما يجعله من الفواكه الصيفية المناسبة لمرضى السكري.

5_ فوائد الخوخ، والبشرة

حيث يساهم في تعزيز صحتها البشرة ؛ نظراً لمحتواه العالي من فيتامين C، الذي يحافظ على نضارتها.

بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة المهمة للحفاظ على إنتاج كميات كافية من بروتين الكولاجين، الذي يُعتبر من أهم البروتينات المشكِّلة لبنية البشرة والجلد، والتي تحافظ على مرونتها وتمنع ظهور التجاعيد فيها.

يحتوي الخوخ على فيتامين أ A، الذي يساعد على حماية البشرة من الشمس.. ومن فوائده محتواه العالي من المياه، الذي يساهم في الحفاظ على مستويات المياه في البشرة وترطيبها، من خلال منع حدوث الجفاف في الجسم.

6_ فوائد الخوخ، والشَعر

تساعد الفيتامينات والمركّبات الموجودة في الخوخ، على تعويض النقص الحاصل في الجسم بشكل نسبي؛ مما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر عند وجود تلف أو تساقط الشعر، الناتج عن وجود نقص في أحد الفيتامينات الضرورية، الموجودة في الخوخ.

Exit mobile version