دوام المدارس في قطاع غزة سيبدأ في 8 أغسطس

غزة - مصدر الإخبارية 

أعلن المتحدث باسم مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة ، سلامة معروف، يوم الخميس، أنه في تاريخ الخامس من آب/ أغسطس، سيبدأ دوام الكوادر التعليمية، فيما سيبدأ دوام الطلاب بتاريخ الثامن من آب/أغسطس المقبل.

وقال معروف خلال الإيجاز اليومي الصحفي حول تطورات فيروس كوورنا في قطاع غزة ،إنه سيتم في تاريخ 19 – 21 من آيار/مايو الجاري، توزيع شهادات المراحل التعليمية دون الثانوية العامة.

وأضاف: “سيتم شرح المواد التعليمية الاستدراكية للطلاب حتى تاريخ الخامس من أيلول/سبتمبر وبعدها سيبدأ شرح المناهج المقررة”.

وأوضح معروف أن وزارة العمل شرعت بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بصرف مساعدات نقدية بواقع ١٠٠دولار، لعدد 1500 مستفيد من متضرري قطاع التعليم الخاص.

وتابع أنه ضمن إجراءات إسناد الفئات المتضررة من الجائحة، بدأت وزارة النقل والمواصلات بتطبيق قرار المتابعة الحكومية بتخفيض رسوم الترخيص بنسب تتراوح بين 30-50%؜ على سيارات الديزل والعمومي.

وحول إمكانية فتح المساجد، قال المتحدث باسم مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، إن الأمر قيد الدراسة والتقييم المستمر طبياً وشرعياً، وهو مرتبط بالتزام المواطنين بإجراءات السلامة الاحترازية المطلوبة.

وأكد معروف أن أكثر من 260 زيارة وجولة تفتيشية تقوم بها طواقم حماية المستهلك يوميا مستهدفة محال الملابس وحاجيات العيد للتأكد من عدم التلاعب بالأسعار أو الغش التجاري.

يذكر أن عملية تسجيل الطلاب الجدد في مدارس الوكالة، استُئنفت في قطاع غزة ،منذ يوم 12 مايو لهذا العام، بعد تأخير في إعلان فتح المدارس على خلفية حالة الطوارئ المعلنة بسبب جائحة كورونا.

وانطلقت عمليات التسجيل للطلاب الجدد في الصف الأول الابتدائي للعام 2020 بجميع المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث في فلسطين، للأطفال الجدد مواليد سنة 2014 و 2015 الذين ولدوا من تاريخ 1/2/2014 ولغاية تاريخ 31/1/2015.

كما طالبت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بتجهيز الوثائق المطلوبة لتسجيل طلبة الصف الأول، على أن يبدأ التسجيل في المدارس من صباح الأحد 2020/03/1 وحتى نهاية العام الدراسي الحالي في جميع مدارس الوطن.