الصحة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية 

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة أن المختبر المركزي أجرى 429 فحص مخبري منذ مطلع الأسبوع الجاري جميع نتائجها ظهرت سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال القدرة، خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول تطورات كورونا، الذي تابعته شبكة مصدر الإخبارية، إن وزارة الصحة بغزة، تتابع 1031 مستضاف في 13 مركز حجر صحي وجميعهم بحالة صحية جيدة، ويقوم على رعايتهم 215 كادر طبي وشرطي وخدمات اخرى على مدار الساعة.

وأضاف أن حصيلة إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة، منذ مارس الماضي 20 حالة حتى الآن، تعافى منها 14 حالة ولازالت 6 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة.

وأوضح القدرة، إن وزارة الصحة تتابع إجراءاتها المعتمدة في فحص وفرز وتوعية العائدين عبر معبر رفح، و أتمت نقل91 حالة مرضية مختلفة بسيارات الإسعاف إلى مستشفى الصداقة ومستشفيات الشفاء وناصر وفق إجراءات وقائية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن الوزارة تتابع حجم الخطر الذي يهدد قطاع غزة، جراء تفشي الوباء في المناطق المحيطة به، وتؤكد على استمرار الإجراءات الاحترازية وتعزيز السلوك المجتمعي في مواجهة جائحة كورونا.

كما دعت وزارة الصحة، المؤسسات الحكومية والمجتمعية إلى استمرار متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية في منافذ خدمات الجمهور والأسواق والمحال التجارية والأماكن العامة، مطالبة المواطنين باتخاذ مزيد من الحذر والحرص والبقاء في البيوت أطول فترة ممكنة وتجنب الزحام والالتزام بإرشادات الوقاية الشخصية والعامة دون تراخي.

ولفت القدرة، الى أن استمرار الحصار الإسرائيلي يشكل تهديد مستمر على حياة المواطنين في قطاع غزة، الذي يفتقر إلى المقومات الصحية والإنسانية ونطالب الأطراف كافة بالعمل فورا على إنهائه.

وتابع أن أزمة نقص الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات وصلت مرحلة خطيرة، ونطالب الجهات المعنية بالاستجابة العاجلة لتوفير المتطلبات الصحية ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لمواجهة جائحة كورونا.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، وصول دفعة من المساعدات التركية أمس الأربعاء، تتعلق بمستلزمات الوقاية وننتظر إرسال جهازين لفحص الفيروسات و20 ألف “كت” مخبري وفق الكشوف المخصصة لغزة.