إيلون ماسك يكشف عن روبوت أوبتيموس الشبيه بالإنسان

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك عن النموذج الأولي لروبوت الذكاء الاصطناعي الشبيه بالإنسان “أوبتيموس” المقرر وصوله للأسواق في غضون ثلاثة إلى خمسة سنوات.

ووفقا لماسك، فإن “الروبوت سيكون قادرا على مساعدة الملايين من الناس، وإذا تحققت الرؤية، فسيتمتع العالم بمستقبل زاهر، مستقبل لا يوجد فيه فقر”.

وقال ماسك للجمهور “سنتحدث عن التطورات في الذكاء الاصطناعي في السيارات ذاتية القيادة وكيف تنعكس هذه التطورات في حل المشكلات الحقيقية مثل الروبوتات التي تبدو بشرية وحتى أبعد من ذلك”.

وأضاف “أعتقد أن هناك إمكانية لما نقوم به في تسلا لتقديم مساهمة كبيرة في الذكاء العام الاصطناعي (AGI).”

وتابع أن “هدفنا هو صنع روبوت مفيد شبيه بالبشر بأسرع ما يمكن، لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لتحسين أوبتيموس وإثبات ذلك”.

وكشف ماسك الكيفية التي يمكن أن يعمل بها الروبوت في المستقبل، واستخدام الأيدي الروبوتية التي تسمح له بإمساك مجموعة متنوعة من الأشياء.

وأشار ماسك إلى أن “الشركة تقدم نموذجًا أوليًا للروبوت لإقناع بعض أكثر الأشخاص موهبة في العالم، مثلك، بالانضمام إلى تسلا والمساعدة في جعل ذلك حقيقة”.

وأكد على أن أنه يمكن استخدام الروبوتات في المستقبل في المنازل وإعداد وجبات العشاء وقص العشب ورعاية كبار السن وأن تصبح رفيقا للبشر.

ومن المقرر أن تنشر تسلا في الأيام المقبلة بيانات الإنتاج وشحن السيارات للربع الثالث حيث تعتبر أدق مقياس تقدمه الشركة فيما يتعلق بالمبيعات، وبالتالي يتابعها المستثمرون عن كثب.

اقرأ أيضاً: رسائل سيجنال تتسبب بأزمة لإيلون ماسك بقضية مع تويتر