مقتل ثلاثة من العاملين الإنسانيين جنوب السودان

وكالات _ مصدر الإخبارية

أعلنت الأمم المتحدة مقتل ثلاثة من العاملين في المجال الإنساني بجنوب السودان، مشيرة إلى إمكانية تصاعد العنف الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من الخوف والقلق الأممي في المنطقة.

وأوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا)، في بيان صادر عنه، أن ثلاثة من العاملين الإنسانيين في جنوب السودان قتلوا في أيلول( سبتمبر) الماضي، ما يرفع مجموع القتلى العاملين الإنسانيين في البلاد منذ بداية العام إلى ثمانية أشخاص، مبدية قلقها إزاء تصاعد العنف ضد هؤلاء في هذا البلد.

وأوضح مكتب أوشا أن شخصا يعمل في منظمة دولية غير حكومية قُتل الأسبوع الماضي في تبادل لإطلاق النار في ولاية الوحدة (وسط شمال البلاد)، مشيرًا إلى أن أحد موظفي الأمم المتحدة العاملين في مركز صحي في معسكر للنازحين قُتل خلال الأسبوع نفسه.

وفيما أكدت الأمم المتحدة، أن الضحية الثالثة قُتلت في كمين بولاية جونقلي (شرق) التي تشهد عنفا مسلحا ونزاعا عرقيا، قالت سارة بيسولو نيانتي، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان إن “جنوب السودان يعيش حالة من انعدام الأمن ويعاني أزمة إنسانية تتفاقم سريعا، وأولئك الذين يعملون بلا كلل للتخفيف من معاناة الفئات الأكثر ضعفا يفقدون حياتهم”.

إقرأ هنا/ السودان: المخابرات العامة تضبط منظمة لتهريب المخدرات