الخليل- تقرير 4 قتلى إسرائيليين - مصابان الدهيشة- الاحتلال غزة وجنين- الأمم المتحدة نابلس وجنين - حرب الاحتلال ضد الوجود الفلسطيني- الاحتلال وأريحا - التعاون الإسلامي

يخشى إشعال النار مع غزة.. الاحتلال يدرس تنفيذ عملية عسكرية في جنين

جنين- مصدر الإخبارية

أفادت القناة “12” العبرية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يدرس مخططًا لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنين، مشيرًة إلى أن المؤسسة الأمنية تخشى من إشعال النار مع قطاع غزة.

وقالت القناة: “بصرف النظر عن المعضلات، فإن جيش الاحتلال لديه خطط للدخول والعمل في مخيم جنين للاجئين بطريقة أوسع وأعمق، وقد تؤدي إلى إشعال النار في غزة”.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال ما زال يدرس تداعيات كل الاحتمالات، ويعتقد أنه سينفذ عمليات أقل حجمًا من العمليات واسعة النطاق لكنها فعالة، وتؤدي ببطء إلى إحباط العمليات المخطط تنفيذها.

ولفتت القناة إلى ن الجيش يُميز بين جنين ونابلس، حيث ما تزال تعمل السلطة الفلسطينية، موضحًة أنه “في الوقت الذي يتدهور فيه الوضع الأمني، تنشغل المؤسسة الأمنية بعدة معضلات، من بينها احتمال فرض حصار على الضفة الغربية خلال عيد العُرش”.

وبيّنت بأن “المنظومة الأمنية الإسرائيلية مشغولة بعدة معضلات في ظل التصعيد الأمني والهجمات المستمرة، أحد الاحتمالات التي يجري النظر فيها هو فرض إغلاق على الضفة الغربية بالكامل”.

وتابعت القناة: “الخطوة قد تسبب اضطرابات بين الفلسطينيين بالإضافة لذلك، تقرر أنه خلال العطلة، لن يُسمح لليهود بدخول قبر يوسف في نابلس”.

اقرأ/ي أيضًا: لماذا منع الاحتلال المستوطنين من اقتحام قبر يوسف؟ بعث برسالة للسلطة

Exit mobile version