بوتين: ضم الأقاليم والمقاطعات الأربعة يُعبّر عن الإرادة الشعبية للملايين

دولي – مصدر الإخبارية

قال الرئيس فلاديمير بوتين، إن أقاليم ومقاطعات “لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيا وخيرسون” الأربعة أصبحت مناطق روسية، بعد توقيع اتفاقية لضم المناطق المذكورة للاتحاد الروسي”.

وأضاف بوتين خلال كلمة متلفزة تابعتها وسائل الاعلام المختلفة، أن ضم المناطق الأربع الجديدة للاتحاد الروسي “يُعبّر عن الإرادة الشعبية للملايين”.

وأكد على أن “القوة ستُحدد مستقبل العالم، وسنقوم بما يلزم لإعادة الغرب لرشده، والدفاع عن أراضينا”، داعيًا نظام كييف إلى احترام الإرادة الشعبية.

وتابع، “خَيار الملايين من السكان في هذه المناطق يتحقق بعد كارثة تجزئة الاتحاد السوفيتي، وسكان لوغانسك ودونيتسك أصبحوا مواطنين روسًا إلى الأبد بعد تعرضهم للحصار والكراهية على مدار سنوات طويلة”.

وأردف، “الغرب نزع قناعه وأراد إرغامنا على القبول بالقرارات الاستبدادية وإضعافنا وإعادتنا لسنوات الحرب الباردة، والأوروبيون سعوا للإبقاء على الاستعمار بوسائل جديدة وهم يفرضون الهيمنة على الآخرين تحقيقا لمصالحهم الشخصية دون الاكتراث لمصالح غيرهم”.

وكشف أن “دول الغرب تُريد من دول وكيانات قائمة التخلي عن سيادتها وهي مستعدة للإرهاب من أجل مصالحها، كما تتخلى عن تعهداتها الأمنية وتخرق التزاماتها وتنتهج الخداع بزعم الدفاع عن القوانين”.

واستطرد، “روسيا بلد عظيم، ولن تقبل العيش على أساس قواعد دولية مزورة، حيث كان الغرب يدّعي الشراكة مع روسيا لكن تصرفاته تدل على أن نظرته تجاه روسيا كانت استعمارية بامتياز”.

أقرأ أيضًا: بعد قرار التعبئة الجزئية .. النرويج تشدد الرقابة على حدودها مع روسيا