مركزية فتح محمود عباس

مركزية فتح تعقد اجتماعًا برئاسة محمود عباس وهذه أهم مخرجاته

رام الله – مصدر الإخبارية

ترأس السيد محمود عباس اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، الذي عُقد مساء الجمعة، لمناقشة العَديد من القضايا المهمة ذات المصلحة الوطنية.

وحضر اجتماع اللجنة المركزية كلٌ مِن محمود العالول، عزام الأحمد، حسين الشيخ، جبريل الرجوب، وعباس زكي وأخرين.

وأكدت اللجنة المركزية على دعمها الكامل وتأييدها لما ورد في الكلمة الشاملة التي ألقاها الرئيس “عباس” أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي حدد فيها الخطوات السياسية الفلسطينية المقبلة، والمطلوب فلسطينيا من أجل حماية حقوق شعبنا ودعم صموده على أرضه أمام الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وتحويل خطاب سيادته أمام الجمعية العامة إلى خطة عمل.

واستهجنت “المركزية” التصعيد الإسرائيلي الخطير والمتواصل ضد الشعب الفلسطيني سواء في مدينة القدس أو جنين أو نابلس وغيرها من المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، حيث ذهب ضحية هذا التصعيد العشرات من خيرة شبابنا الفلسطيني وأطفالنا.

وشددت مركزية “فتح” على إدانتها واستنكارها الجرائم البشعة والجبانة المتمثلة باغتيال أبناء شعبنا، والتي كان آخرها مطاردة طفل فلسطيني لم يتجاوز السبع سنوات أدت إلى استشهاده، وكذلك ارتقاء الشاب محمد شحام الذي قُتل أمام ذويه بدم بارد، ما يؤكد أن الاحتلال تجاوز كل المحرمات، وذلك لعمله المُسبق بأنه محمي من العقاب والمحاسبة الدولية.

ولفتت “اللجنة” إلى أن “التصعيد المستمر على حساب الدم الفلسطيني، ليكون سلعة في سوق الانتخابات الإسرائيلية غير مقبول، ولن نسمح باستمراره، وشعبنا سيبقى صامدًا متمسكًا بأرضه ومقدساته ولن يركع أو يلين مهما كان الثمن، وعلى هذا الاحتلال التيقن أن عدوانه لن يجلب له الأمن والاستقرار”.

وأطلع وفد حركة “فتح” الذي زار الجزائر مؤخرًا بدعوة كريمة من الأشقاء الجزائريين على نتائج لقاءاته الخاصة بتحقيق المصالحة الفلسطينية هناك، ورؤية الحركة لإنهاء الانقسام وتوحيد شطري الوطن، حيث أكدوا حرص الحركة وقيادتها على إنجاح الجهود كافة بما يخدم مصالح شعبنا ويسهم في تحقيق وتعزيز وحدتنا الوطنية لمواجهة الأخطار المحدقة بقضيتنا الوطنية.

وأكد المجتمعون على أن الاحتلال الإسرائيلي وبعض القوى الإقليمية والدولية لا تريد تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الداخلي، لأن استمرار هذا الانقسام يصب في مصلحتها ويعرقل المساعي الفلسطينية الرامية لإنهاء الاحتلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعت “المركزية” إلى أهمية متابعة تنفيذ جميع النقاط الواردة في خطاب الرئيس والعمل على تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلسين المركزي والثوري.

واستعرض أعضاء اللجنة المركزية، آخر المستجدات على الصعيد الوطني، مؤكدين أهمية تمتين الجبهة الداخلية وتعزيزها بما يسهم في دعم صمود أهلنا وشعبنا، وتوفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني، ودعمهم الكامل لتطبيق سيادة القانون وحفظ كرامة المواطن، ومحاربة كل ما يضر بالنسيج الوطني والاجتماعي الفلسطيني.

كما ناقش أعضاء اللجنة المركزية الجهود المبذولة لعقد المؤتمر الثامن للحركة، والتحضيرات الجارية من أجل إنجاحه بما يُعزز أُطر الحركة، ويعود بالنفع على المشروع الوطني الفلسطيني.

أقرأ أيضًا: برئاسة عباس.. اجتماع لمركزية فتح الجمعة لمناقشة هذه الملفات

Exit mobile version