الهيبة يصل السينما وتيم حسن في شخصية عاصي الزند رمضان المقبل

وكالات – مصدر الإخبارية

وصل مسلسل الهيبة إلى الشاشة الكبيرة وتحول إلى فيلم سينمائي عن طريق شركة “سيدرز آرت – صبّاح إخوان” التي أطلقت فيلم “الهيبة” في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور نجومه.

وأعرب نجمه السوري تيم حسن عن سعادته بوصول العمل الفني الكبير بعد 5 أجزاء منه إلى الشاشة، وقال في لقاء مع موقع “سكاي نيوز عربية”: “أشعر أنها فكرة جيدة أن تتجه بمسلسل ترك حالة جذب جماهيرية، إلى الشاشة الكبيرة، لم لا؟”.

وتحول المكان وأحداثه إلى تركيا، وكان جبل يؤدي دوراً مليئاً بالأكشن، حيث طلبت منه عصابة مافيا تنفيذ مهمة تخليص ابن مستثمر روسي اختطف بمنطقة السهل، بعد أن تخطف ابن أخيه جو لإرغامه على الأمر، إلا أن تجار المخدرات يقتلون ابن المستثمر.

وتتوالى الأحداث بعد مقتل ابن المستثمر الروسي حيث تطلب المافيا من جبل إعادة جثة القتيل وتسليمها في اسطنبول مقابل إعادة ابن أخيه.

من جانبها، أعربت الممثلة اللبنانية زينة مكي عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم، وقالت “أنا أعتبر مسلسل الهيبة كصندوق من الذهب، أتينا اليوم لنقفله بشريط يزينه، ألا وهو هذا الفيلم”.

وعبرت عن سعادتها مشاركة تيم حسن البطولة وقالت عنه إنه “شخص مرح ومضحك وقريب من القلب”، وتابعت “استفدت من خبرته بأمر أسعى إلى تعزيزه في نفسي كممثلة، ألا وهو المحافظة على ملامح الشخصية طوال الوقت”.

بدوره، أكد المخرج سامر البرقاوي أن الفيلم توج 5 أجزاء من مسلسل الهيبة، وقال “يتمتع الفيلم بحالة أفضل وعناية أفضل على كل المستويات”، وأوضح أن المعالجة البصرية ما تميز الفيلم مقارنة بالعمل الدرامي والتي تشبه أفلام الأكشن.

من جانبها، أعربت الفنانة السورية المخضرمة منى واصف عن حزنها لانتهاء أجزاء المسلسل بعد تكوين عائلة بمعني الكلمة، وقالت في مقابلة مع موقع “سكاي نيوز”: “لا زالت بعض المشاهد عالقة في ذهني وأعظمها مشهد لقائي بتيم حسن لدى عودته بعد غياب دام 5 سنوات، فعندما أدّيت هذا المشهد وضعتُ نفسي مكان كل أم غاب ابنها عنها”.

وتابعت: “أما المشهد الثاني، فهو مشهد قتل الزوج في زفاف ابنه، لأنه المحرك لأجزاء المسلسل الخمسة وللفيلم أيضاً”.

وفي سياق منفصل، يؤدي الفنان السوري تيم حسن شخصية “عاصي الزند” رمضان المقبل 2023 والذي يدور في السنوات القريبة من عام 1900، حيث يجسد حقبة تاريخية معينة، وأفاد حسن بأن التصوير لا يزال مستمراً

اقرأ أيضاً: ما حقيقة انفصال تيم حسن عن وفاء الكيلاني؟