تنديدًا بمجازر الاحتلال.. لبنان: مسيرات في المخيمات الفلسطينية

بيروت – مصدر الإخبارية

تظاهر عدد من أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في لبنان، اليوم الجمعة، بمسيرات غاضبة ومنددة بالمجازر والجرائم التي يرتكبها الاحتلال “الإسرائيلي” ضد شعبنا بكافة أماكن تواجده.

جاء ذلك بعد دعوة حركة “فتح” ومكاتبها الحركية، والأطر التنظيمية، وممثلو اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية، والمؤسسات الثقافية والاجتماعية، للمواطنين للمشاركة بالمسيرات.

وخلال المسيرات في المخيمات الفلسطينية، ألقى عدد من الشخصيات الفلسطينية كلمات، وحيّت خلالها صمود شعبنا في مواجهة عمليات القتل والاعدام اليومي الذي يرتكبها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” بحق شعبنا في ظل صمت دولي رهيب.

وعبّر المتحدثون عن إدانتهم لعمليات الاغتيال التي قام بها جيش الاحتلال ضد أبناء شعبنا في مخيم جنين، والجرائم التي يرتكبها في كافة المدن والقرى والمخيمات في الأراضي الفلسطينية.

ودعوا المجتمع الدولي بعدم التعامل مع قضيتنا الفلسطينية بمعايير مزدوجة، عندما يتعلق الأمر بمحاسبة ومساءلة إسرائيل جرّاء الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها يوميا ضد شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية وخاصة في مدينة القدس.

وفي الآونة الأخيرة، تصاعدت جرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني، وزادت نسبة اغتيال الشبّان، واقتحام المنازل واعتقال المواطنين الآمنين في منازلهم بأوقات الليل خاصة.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: لبنان بصدد تنفيذ قرارات لضبط الهجرة غير الشرعية