اعتداء كويتي على مصري

الكويت.. مواطن يجلد عاملا مصريا بالعقال والداخلية تصدر بيان

وكالات-مصدر الإخبارية

انتشر مقطع فيديو لمواطن في الكويت يقوم بضرب موظف “كاشير” في إحدى الجمعيات التعاونية ويتهمه بـ “النصب” كما أنه قام بالاعتداء على شخص آخر حاول التدخل لثنيه عن تصرفه.

وأثار مقطع الفيديو المتداوَل من الكويت موجة غضب واسعة، حيث وثّق اعتداء مواطن كويتي على عامل مصري بوحشية، وإهانته داخل مركز تجاري.

الفيديو الذي تم تصويره داخل جمعية تعاونية بالكويت، أظهر الكويتي وهو يخلع عقاله ويعتدي على المصري، الذي يبدو أنه يعمل “كاشير” داخل الجمعية

وعلقت وزارة الداخلية الكويتية، أمس الخميس، على مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل يتضمن واقعة اعتداء مواطن كويتي بالضرب على مواطن مصري يعمل بإحدى الجمعيات التعاونية بالكويت.

وقالت الداخلية الكويتية، في تغريدة على “تويتر”، إن المجني عليه تقدم للمخفر وقام بتقديم شكوى بالواقعة، وذلك في واقعة الاعتداء على مواطن مصري في الكويت.

وأكدت الوزارة أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن واقعة الاعتداء على مواطن مصري في الكويت.

ولا يُعرف سبب الخلاف الذي حدثَ بينهما ودفع إلى هذا الشجار، لكن المواطن الكويتي كان يتهم العامل المصري بالسرقة والنصب، كما يظهر من كلامه.

وكان الكويتي يمسك بالعقال وهو يخنق العامل المصري، ويوجه له صفعات ولكمات باليد أيضاً، وهو يقول: “إذا أنت نصاب وفي الكويت أنا راح أذبحك”.

وحاولَ عدد من الزبائن وعمال آخرون التدخّل لتهدئة الموقف، لكنّه هدّدهم أيضاً بالضرب إن هم ظلّوا ملتفّين حوله.

وتسبّب هذا المشهد بموجة غضب واسعة بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا سفارة بلادهم في الكويت بالتدخّل وحفظ كرامة المصريين هناك.

وشدّد البعض على أن هذا المشهد يمثّل إهانة لكرامة مصر والمصريين، حتى وإن كان العامل مخطئاً فحسابه يكون عبر القانون، وليس بهذا الشكل المهين.

وغرد أحد النشطاء المصريين مستنكِراً الأمر: “لو هذا العامل يعرف أن هناك دولة تحميه وسفارة تقف معه، ما تجرأ هذا الكويتي علي ما فعله”.

وتابع: “لقد هانت مصر وقزمها العميل اليهودي الماسوني”، في إشارة منه لنظام عبد الفتاح السيسي وسياساته.

فيما دافع ناشط كويتي آخر عن مواطنه وموقفه المنفعل، بالقول: “لكل من انتقد هذا التصرف وما سأل عن السبب هذا الرجل واضح أنه منصوب عليه”.

وأضاف: “وهذه شركه اتصالات ممكن انهم مخطئين خطأ كبير في حق هذا الرجل.. من أنتم لتنتقدوا تصرف شخص لا تعرفونه، وأغلب من انتقد هو مليء بالأخطاء التي يشيب منها الطفل الرضيع كفاكم انتقاد من وراء الشاشة وأصلحوا حياتكم”.

وهذه ليست الحادثة الأولى التي تظهر تعرّض عمال مصريين في الكويت للإهانة، وسبق أن تمّ تداول مقاطع مصورة كثيرة مشابهة لهذا الموقف، وداخل مراكز تجارية أخرى بالكويت.

يشار إلى أن الشريحة الأكبر من العمالة في الكويت تأتي من مصر، ومنذ جائحة كورونا ووقوع عدة احتجاجات وتجمعات من قبل المصريين هناك وقتها اعتراضاً على أوضاعهم بسبب الأزمة، بات هناك حساسية كبيرة بين الشعبين ومناوشات على مواقع التواصل، وصلت للسباب والتطاول.

مقتل مصري في الكويت

يشار إلى أنه تكشفت اليوم معلومات جديدة، عن واقعة العثور على جثة تعود لشخص من الجنسية المصرية في دولة الكويت، وعليها آثار اعتداء عنيف.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن جثة المصري عُثر عليها في مدخل شقته في منطقة خيطان بعد بلاغ من أحد السكان، عقب انبعاث رائحة كريهة منها، وتبين من المعاينة الأولية تعرّضَه لاعتداء في الرأس بأداة صلبة غليظة، تسبّبت في تفتت الجمجمة وعظمة الوجه.

وزادت في الفترة الأخيرة، حوادثُ قتل المصريين في الكويت، ففي أغسطس الماضي، لقي مواطن مصري مقيم في الكويت مصرعَه على يد مواطن آسيوي، وتبيّن أن القتيل مصري يبلغ من العمر (30 عاماً) وقد فارق الحياة نتيجةَ طعنة نافذة في القلب.

وقبل ذلك بعدة أشهر أيضاً، عثرت الشرطة الكويتية على جثة وافد ملقاة بساحة ترابية في إحدى مناطق محافظة حولي، ليتضح أن الجثة تعود لشخص مصري وعليها آثار ضرب، كما تم العثور على ساطور بجانب الجثمان.

Exit mobile version