مصابون بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت لحم

بيت لحم – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية، مساء اليوم الجمعة، عن عشرات المصابين بالاختناق؛ إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بين الشبّان وقوات الاحتلال في بيت لحم بالضفة المحتلة.

وأكدت المصادر أن المواجهات تركزت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي، وأطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى عشرات المصابين المواطنين بالاختناق.

وأضافت المصادر أيضًا أن مـواجهات اندلعت بين الأهالي والمستوطنين في حوارة جنوب نابلس، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي وقنابل الصوت.

وتابعت المصادر أنه عقب المواجهات أغلقت قوات الاحتلال شارع حوارة الرئيسي بمدينة نابلس بالاتجاهين.

وفي السياق، أصاب جيش الاحتلال العشرات، في المواجهات التي اندلعت في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، عقب تشييع جثمان الشهيد الطفل ريان سليمان (7 أعوام) إلى مثواه الأخير.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: مصابون بالرصاص المعدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم بقلقيلية