السعودية تفرض حظراً كاملاً للتجوال في المملكة خلال عيد الفطر

وكالات - مصدر الإخبارية 

قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان يوم الثلاثاء إن المملكة ستفرض حظرا للتجول على مدار 24 ساعة بأنحاء البلاد خلال عطلة عيد الفطر التي تستمر خمسة أيام، وذلك لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وسيتم فرض الحظر من 23 إلى 27 من مايو أيار بعد نهاية شهر رمضان.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه حتى ذلك الحين ستظل الأنشطة الاقتصادية مفتوحة ويُسمح بحرية الحركة للأشخاص من التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش) وحتى الخامسة مساء باستثناء مكة التي لا تزال خاضعة لحظر كامل.

وكانت السعودية قد فرضت في السابق حظر التجول على مدار 24 ساعة على معظم البلدات والمدن، لكنها خففت الإجراءات مع بداية رمضان.

ولم تخفف السلطات إجراءات العزل العام الكامل المفروضة في بعض المناطق التي اكتشفت بها أعداد كبيرة من الإصابات بفيروس كورونا.

وسجلت المملكة حتى الآن 42925 إصابة بالفيروس و264 وفاة.

وهذه أكبر أرقام بين دول الخليج العربية الست التي سجلت إجمالا أكثر من 107 آلاف إصابة و582 وفاة بالفيروس.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن تسجيل شفاء 2365 شخصا من مرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، بينما جرى تسجيل 1905 إصابات جديدة.

وبذلك يصل إجمالي عدد المتعافين من ذلك المرض في المملكة إلى 17622 حالة.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي عن تسجيل 1905 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي الإصابات بالفيروس إلى 44830 إصابة، منهم 32 بالمئة من السعوديين و68 بالمئة من الوافدين والمقيمين.

وأشار العبد العالي إلى أن عدد الحالات الحرجة قد بلغ 147 حالة يتلقون العلاج في غرف العناية المركزة بالمستشفيات.

وتابع المتحدث: إن عدد الوفيات الجدد بلغ 9 حالات، ليصل عدد ضحايا كورونا إلى 273 متوفىً.