عباس يدعو الأجهزة الأمنية لتطبيق سيادة القانون وتوفير الأمن

رام الله – مصدر الإخبارية

دعا الرئيس محمود عباس الأجهزة الأمنية إلى ضرورة تطبيق سيادة القانون وتوفير الأمن والاستقرار لحماية أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية كافة.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه عباس مساء الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، ضم قادة الأجهزة الأمنية، والمحافظين، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ووزير الداخلية زياد هب الريح، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومساعد القائد العام، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” إسماعيل جبر.

وتابع الرئيس من الحضور، على أوضاع المحافظات الفلسطينية، وما يقوم به قادة الأجهزة الأمنية، والمحافظون، لتوفير الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني.

وأطلع عباس المجتمعين على آخر المستجدات والجهود المبذولة على صعيد الأمم المتحدة لحشد الدعم الدولي لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

في السياق من المقرر أن تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح اجتماعاً الجمعة، برئاسة عباس، في مقر الرئاسة برام الله.

ووفق مصادر، من المتوقع أن تناقش اللجنة المركزية في اجتماعها، حسب ما صرح به نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” صبري صيدم، خطاب الرئيس محمود عباس الأخير في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والمستجدات السياسية، إضافة إلى نتائج الحوار الوطني الذي تقوده الجزائر.

وسيكون ضمن قضايا النقاش الوضع الداخلي والتطورات الميدانية والمؤتمر العام الثامن للحركة.