قوات الاحتلال تفرج عن 3 صيادين من قطاع غزة بعد اعتقالهم لأسبوعين

غزة-مصدر الإخبارية

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن ثلاثة صيادين بعد اعتقالهم من عرض بحر دير البلح وسط قطاع غزة، قبل نحو أسبوعين.

وأفاد مصادر مختصة بالصيادين، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن الصيادين وهم: (محمود يحيى بكر، ورامي عزات بكر، وبيان خميس بكر)، بعد اعتقالهم من عرض بحر دير البلح، قبل 16 يومًا.

وأوضحت أن الصيادين الثلاثة وصلوا القطاع مساء اليوم بعد مرورهم من بوابة بيت حانون.

اقرأ/ي أيضا: بكر لمصدر: ما سمح الاحتلال بتصديره من الأسماك 10 طن فقط

وقبل أيام، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن الصياد الفلسطيني محمد بكر الذي اعتقلته قبل نحو ثمانية أيام.

وذكر الناشط والمختص بقطاع الصيد زكريا بكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن الصياد المصاب محمد ناهض بكر بعد 8 ايام أمضاها بالمشافي لتلقي العلاج إثر تعرضه للإصابة أثناء اعتقاله.

وأشار إلى أنه فور الإفراج عن الصياد بكر تم تحويله لمستشفى الشفاء بمدينة غزة، لاستكمال العلاج، نظرا لإصابته في الصدر، مؤكدا أن اصابته متوسطة بناء على تقييم الأطباء.

ولفت إلى أن محمد كان قد اعتقل يوم الثلاثاء الماضي من البحر غرب منطقة وادي غزة، برفقة 3صيادين آخرين، كما عمل على مصادر مراكبهم ومعداتهم، عند حوالي الساعة 2 فجرا، مشيرا إلى أن الصيادين الثلاثة هم محمود وبيان ورامي بكر، ما زلوا رهن الاعتقال.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع محامي مركز الميزان لحقوق الإنسان من زيارة الصيادين المعتقلين، ويواصل تمديد توقيفهم.

وبين أن بحرية الاحتلال الإسرائيلي استخدمت العنف ضد الصيادين، حين اعتقالهم، حيث أطلق نحوهم الرصاص المطاطي، ما أدي إلى إصابة محمد.