تعرف على فوائد ثمرة التين

تعرف على فوائد ثمرة التين

صحة – مصدر الإخبارية

تتميز ثمرة التين بمذاقها اللذيذ، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان مِن مغذيات نباتية طبيعية تسمى البوليفينول والكاروتينات، إضافة لجرعة صحية من الألياف القابلة للذوبان، وعدد لا يحصى من الفوائد الصحية.

في سياق هذا التقرير، سنتعرف على فوائد تناول ثمرة التين، خاصةً وأنها تتميز بإقبال شديد من قبل الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

لثمرة التين فوائد جمة تكمن في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث يحتوي التين على جُرعة صحية من الألياف القابلة للذوبان، فيما أن تناول أربع حبات من التين المجفف توفر 100 سعرة حرارية وأربعة جرامات من الألياف، ما يمثل 14٪ من الكمية اليومية التي يُنصح بها، حيث ثبت أن تناول الأطعمة المُحتوية على ألياف قابلة للذوبان، مثل التين، تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول.

كما أن للتين فوائد مهمة تتمثل في مكافحة الالتهابات، لاحتواء التين على مغذيات نباتية طبيعية تسمى البوليفينول والكاروتينات، وكلاهما يعمل كمضادات للأكسدة ويساعد الجسم في التخلص من الجذور الحُرة والالتهابات.

كما يلعب تناول ثمرة “التين” دورًا مهمًا في السيطرة على الجلوكوز لاحتوائه على مركب يسمى ABA (حمض الأبسيسيك) الذي ثبتت فاعليته في امتصاص المحيطي للجلوكوز ويسحب الجلوكوز إلى الجسم بشكل مستقل عن الأنسولين، علمًا أن مستخلص التين المستخدم في البحث يُعادل حُصة ونصف من التين.

وللتين العديد من العناصر الغذائية المهمة، حيث تُوفر ثمرة “التين” 4٪ من الكمية اليومية التي يُنصح بها من الكالسيوم والحديد، والبوتاسيوم والكالسيوم من العناصر الغذائية المُحددة ضمن المبادئ التوجيهية الغذائية 2020-2025 للأشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب خبراء ومختصين، فإن تناول ثمرة التين يقي الإنسان من الإصابة بالسرطان، كونه يُوفر البوليفينول والكاروتينات، وهما نوعان من المغذيات النباتية، وجدت للمساعدة في إزالة السموم من المواد المُسرطنة التي يُمكن أن تؤدي إلى السرطان، يُساعد هذان المغذيان النباتيان أيضًا في إصلاح تلف الحمض النووي والأنسجة الأخرى في جسم الإنسان.

ويُنصح أخصائيو التغذية بضرورة الحرص على تناول ثمرة التين بشكلٍ مستمر نظرًا لفوائدها الضرورية لجسم الإنسان، ولعل ما يجعل الاقبال عليها كبيرًا في الأسواق هو اعتدال سعرها في جميع الدول العربية.

أقرأ أيضًا: هل تعرفها من قبل.. فوائد ورق التين الجمالية للبشرة

Exit mobile version