وزارة العمل-تصاريح العمل

وزارة العمل بغزة تعلن عن مساعدات مالية للعاملين في قطاع التعليم الخاص

غزة - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة العمل في قطاع غزة عن مساعدات مالية للعاملين في قطاع التعليم الخاص، ممن فقدوا سبل العيش بسبب وباء كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت وزارة العمل ، عبر موقعها الرسمي أنه استمراراً للجهود الرامية لتعزيز صمود العاملين في القطاعات المتضررة جراء الاجراءات الاحترازية المُعلن عنها في إطار حالة الطوارئ لمواجهة جائحة كورونا ، سيتم تقديم هذه المساعدات .

وأوضحت أنه بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، ستقدم مساعدات مالية لأكثر من 1500 من العمال المتضررين في قطاع التعليم الخاص، كونه من أبرز القطاعات المتضررة بشكل كلي.

وقد بلغ عدد العمال المسجلين في المجالات الرئيسية ” رياض الأطفال، مراكز التعليم الخاص، المراكز المهنية الخاصة، المقاصف ” والتي تندرج في اطار قطاع التعليم الخاص 16275 مسجل ، وفقا لوزارة العمل .

وأضافت وزارة العمل أنه تم اختيار المستفيدين ممن سجلوا من خلال موقع الوزارة، ومن انطبقت عليهم المعايير والتي تهدف للوصول إلي الأكثر تضررا من العمال المسجلين في هذا القطاع.

يذكر أن وزارة العمل نفذت منحة بقيمة مليون دولار ،بتمويل لجنة المتابعة الحكومية، لصالح 10 آلاف من العمال في القطاعات المتضررة جراء الجائحة، والتي بلغ إجمالي أعدد العمال المتضررين المسجلين في كافة القطاعات 138 ألف مسجل.

و سيتم الصرف للمستفيدين من المنحة من خلال رسائل SMS سترسل علي أرقام الجوال الخاصة بالمستفيدين من المنحة تباعا من جهة التمويل.

Exit mobile version