محكمة صلح رام الله تحكم بالسجن 3 أشهر بحق الأسير هيم سياج

مضرب عن الطعام في سجون الاحتلال

رام الله-مصدر الإخبارية

أقرت محكمة صلح رام الله، بالسجن بحق الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي هيثم سياج، لثلاثة أشهر وغرامة مالية بقيمة 500 دينار أردني.

وقالت والدة سياج في حديث صحفي، إن هيثم معتقل لدى الاحتلال منذ 3 نوفمبر 2021، وشرع الأحد الماضي بإضراب مفتوح عن الطعام مع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال.

وعبرت والدته عن استنكارها مما حدث مع ابنها،مشيرا إلى أن العائلة لم تكن تتوقع أن تتم محاكمته من قبل السلطة في الفترة التي هو معتقل فيها لدى الاحتلال. وقالت: لا يجب أن نتفاجأ مما تقوم به السلطة.

اقرأ/ي أيضا: بتر يد فتى معتقل لدى سجون الاحتلال

واعتقلت الأجهزة الأمنية الشاب هيثم سياج في 5 يوليو 2021 عقب مشاركته في اعتصام ضد قمع الحريات لأهالي المعتقلين السياسيين الذين اعتقلوا على ميدان المنارة وسط رام الله والمطالبة بمحاسبة قتلة الناشط السياسي المعارض نزار بنات.

وخلال اعتقاله لدى الأجهزة الأمنية، تعرض سياج للضرب المبرح، وفي حينها حذرت عائلته من تدهور وضعه الصحي وإخراجه من المستشفى قبل تلقيه العلاج اللازم.

وعانى الأسير هيثم سياج، خلال اعتقاله لدى الأجهزة الأمنية من إصابات نتيجة الضرب بالهراوات على رأسه وكافة أنحاء جسده، كما وعانى من رضوض وكدمات، إضافة إلى آلام في الجانب الأيمن من صدره، وقد أعلن الإضراب عن الطعام في حينه، ولاحقا تم اتهامه بالاعتداء على موظف عام.