الافراج عن الشيخ يوسف الباز بشرط الحبس المنزلي

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن الشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في اللد بشرط تحويله للحبس المنزلي.

ويأتي قرار الإفراج عن الشيخ “الباز” بعد اعتقال دام أربعة أشهر، تخلله اعلان الاضراب عن الطعام في سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الشيخ الباز في شهر أبريل/ نيسان الماضي من بيته في مدينة اللد، بحُجة “التحريض على قوات الاحتلال”، بسبب خُطبة ألقاها في أعقاب اقتحامات المستوطنين المسجد الأقصى.

وبحسب المحامين، فإن الشيخ الباز يُواجه ملفين قضائيين يتمحوران حول مزاعم بـ”التحريض”، الأول خلال أحداث “هبة الكرامة”، التي اندلعت في مايو/ أيار 2021، والثاني في أعقاب اقتحامات المستوطنين المسجد الأقصى، خلال شهر رمضان المبارك.

ويبلغ الشيخ “الباز” 64 عاماً، وهو من قيادات الحركة الإسلاميّة في الداخل المحتل، كما أنه إمام وخطيب وأحد وجهاء الداخل الفلسطيني المحتل.

وكان الشيخ يوسف الباز، خاض إضرابًا عن الطعام استمر حوالي أسبوع؛ احتجاجًا على ممارسات سلطات الاحتلال بحقه والمماطلة بالإفراج عنه رغم صدور قرار بذلك حينها، حيث نقل فور شروعه بالإضراب عن الطعام والماء للمشفى لتلقي العلاج كونه يُعاني من أمراض القلب.

ويتمتع “الباز” بشعبية جارفة في مُدن الداخل الفلسطيني المحتل، نظرًا لأخلاقه الطيبة وحسه الوطني، وسعيه الدائم في جمع الشمل وانهاء الخلافات.

أقرأ أيضًا: الشيخ يوسف الباز يواصل إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال