حماس: الجرائم اليومية بحق أبناء شعبنا لن تجلب للاحتلال أمنًا مزعومًا

غزة – مصدر الإخبارية

قالت حركة حماس، اليوم الخميس، إن “الجرائم اليومية بحق أبناء شعبنا لن تجلب للاحتلال أمنًا مزعومًا، داعيةً إلى وضع قادة الاحتلال على قائمة العار”.

وأشارت حماس خلال بيانٍ صحفي، إلى أن تصاعد إرهاب الاحتلال ضدّ أطفال فلسطين جرائم تستوجب تحرّكاً دولياً لإدراج قادة الاحتلال في قائمة العار.

وأشارت إلى أن استمرار جرائم الاحتلال الصهيوني اليومية ضدّ أطفالنا الأبرياء في الضفة الغربية وعموم فلسطين المحتلة، ما هي إلاّ وجه قبيح من أوجه هذا الاحتلال وساديته ضد الأطفال والمدنيين العزّل، والتي كان آخرها بحقّ الطفل ريان سليمان (7 أعوام) الذي ارتقى شهيداً بعد توقّف قلبه الضعيف، أثناء مطاردته مِن قِبل قوات الاحتلال.

ودعت “الحركة” كلّ المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى فضح جرائم الاحتلال، والتحرّك لإدراج جنوده وقادته في قائمة العار السوداء لقتلة الأطفال.

وشددت على أن جريمة استشهاد الطفل “سليمان” وكل جرائم الاحتلال ضد أطفال فلسطين، وشعبنا وأرضنا ومقدساتنا، ستكون وقوداً لشعبنا في مواصلة طريق المقاومة بكل الوسائل، حتى انتزاع حقوقنا وتحرير أرضنا ومقدساتنا.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت استشهاد الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام)، اليوم الخميس، إثر سقوطه من علو أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن “الطواقم الطبية في مستشفى بيت جالا الحكومي تعاملت مع طفل 7 أعوام، دخل إلى الطوارئ متوقف قلبه، بعد سقوطه من علو أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال في تقوع، حسب إفادة الأهل”.

وتصاعدت الجرائم الإسرائيلية في الضفة والقدس المحتلتين، بعد اغتيال قوات الاحتلال أربعة شبان من جنين في عملية اقتحام دموية شهدها مخيم المدينة صباح أمس الأربعاء.

أقرأ أيضًا: شؤون الكنائس تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني