البيرة: إقامة خيمة اعتصام دعمًا للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية بمدينة البيرة، اليوم الخميس، إقامة خيمة اعتصام دعمًا للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأُقيمت الخيمة الاعتصام الدائمة في ساحة مركز البيرة الثقافي، إسنادًا للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري وإجراءات مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم.

وشارك في الاعتصام المؤسسات المعنية بقضية الأسرى، وممثلون عن منظمات المجتمع المدني، والقوى الوطنية والإسلامية، التي رفعت صورًا وشعارات نُصرة ودعمًا للأسرى المرضى والمضربين عن الطعام.

بدوره دعا منسق القوى الوطنية والإسلامية واصل أبو يوسف، أبناء شعبنا إلى توسيع رقعة التضامن مع الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام، مُرجحًا انضمام أفواج أخرى من الأسرى في حال استمرار رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبهم.

ووجه أبو يوسف تحية إجلال واكبار لزيتونة فلسطين ام ناصر حميد، لافتًا إلى أنه رغم النداءات المستمرة لإطلاق سراح نجلها “ناصر” لعلاجه في المستشفيات العربية إلّا أن الاحتلال يتجاهل وضعه الصحي الخطير.

وجدد التأكيد على أن الفعاليات المساندة للأسرى ستستمر في الضفة وقطاع غزة وداخل أراضي الـ48، وكذلك في مخيمات الشتات، وذلك في رسالة بأن الشعب الفلسطيني موحد خلف قضية الأسرى.

من جانبه، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، إن “هناك 24 أسيرًا مريضًا بالسرطان في سجون الاحتلال، أخطرهم حالة الأسير ناصر أبو حميد، مؤكدًا أن العدد مرشح للزيادة في ظل الإهمال الطبي المتعمد الذي تُمارسه إدارة السجون.

وعبّر أبو بكر، عن أمله بأن يكون طرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس لملف الأسير أبو حميد في الجمعية العامة للأمم المتحدة وسيلةَ ضغط تُمارسه بعض الدول على سلطات الاحتلال للإفراج الفوري عنه، لضمان تلقيه العلاج اللازم.

جدير بالذكر أن 30 أسيرًا إداريًا يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، رفضا للاعتقال الإداري، حيث أن 28 منهم معزولين في أربعة غرف في سجن “عوفر”، وفيما جرى عزل المعتقل الحقوقي صلاح الحموري في زنازين سجن “هداريم”، والمعتقل غسان زواهرة في زنازين سجن “النقب”.

أقرأ أيضًا: المطران حنا يدعو لتضامن واسع مع الأسرى المضربين عن الطعام