متى نفتح طرود البضائع التي تصل عبر الإنترنت لتجنب عدوى كورونا ؟!

وكالات - مصدر الإخبارية 

مع استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، يتساءل الكثير من الأشخاص حول إمكانية انتقاله عبر التسوق من المواقع الإلكترونية من خلال البضائع التي تصل المنازل.

في هذا الصدد، حذر الموقع الإلكتروني موقع Germ Defence الجمهور ، من أن طرود البضائع التي تصل المنازل عبر الإنترنت يجب أن تترك لمدة 72 ساعة قبل فتحها لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا .

ونصح الموقع ،كذلك بتطهير الأسطح بانتظام في المنزل، واتباع مقاييس صحية أفضل بين التدابير المنزلية.

ويأمل الباحثون من جامعات باث وبريستول وساوثها مبتون البريطانية ، أن يساعد موقع Germ Defence المعاد استخدامه في تغيير سلوكيات الناس وخفض العدوى، مضيفين إن هذا مهم بشكل خاص للحد من العدوى عندما يغادر أحد أفراد الأسرة ويعود مرة أخرى.

من جهته، قال الدكتور بن أينسورث، من قسم علم النفس في جامعة باث: “نعلم أن فيروس كوفيد19 يتم التقاطه بنفس الطريقة التي يتم بها القبض على الفيروسات الأخرى”.

وأضاف: “يقدم  الموقع نصائح حول كيفية حماية نفسك باستخدام نفس الأساليب التي نجحت في مكافحة الفيروسات الأخرى”.

وتابع: “لا يستغرق الأمر سوى 10 دقائق لاستعراض المعلومات، ولكن يمكن أن يساعد في حمايتك من فيروس كورونا ، كما يوفر لك عمرا أقل لنزلات البرد والإنفلونزا”.

كما أكد الموقع على ضرورة وضع الطرود في خزانة لمدة ثلاثة أيام للسماح لأي فيروس على الأسطح أن يموت تماما.

وأضاف : “قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أيام (72 ساعة) حتى يموت الفيروس التاجي تماما على الأسطح الصلبة، مثل الكرتون أو البلاستيك أو المعدن ، إذا استطعت الانتظار ثلاثة أيام، فإن خطر الإصابة بالفيروس يصبح عند أدنى مستوياته”.

ويعمل الفريق المسؤول عن موقع  Germ Germ عن كثب من أجل تقديم النصائح و الإرشادات لمنع انتقال عدوى كورونا،  ويتم ترجمة الموقع الإلكتروني إلى أكثر من 20 لغة.