توفير الحماية للشعب الفلسطيني

شؤون الكنائس تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

رام الله – مصدر الإخبارية

طالبت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس، المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في ظل تصاعد جرائم الاحتلال بحق المدنيين العُزل.

ودان رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي محافظة جنين، واستهداف المواطنين الآمنين في منازلهم، وترويع طلبة المدارس وملاحقتهم.

وأشار خوري خلال بيانٍ صحفي، إلى أن دولة الاحتلال تستفحل في إجرامها بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وتستمر بسلسلة الاغتيالات الميدانية.

ولفت إلى أن الصورة البشعة لاغتيال أحد الشبان الفلسطينيين في جنين وخط كلمات باللغة العبرية والتنكيل بجسد الشهيد تُعد انتهاكًا واضحًا للأعراف والمواثيق الدولية المُتعلقة بحقوق الإنسان.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وتوفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، ومحاكمة مجرمي الحرب من الإسرائيليين، وخاطب كنائس العالم بضرورة التحرك الفوري والضغط على حكوماتها لتكون شريكة في تحقيق السلام العادل لشعبنا.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت استشهاد الطفل ريان ياسر سليمان (7 أعوام)، اليوم الخميس، إثر سقوطه من علو أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي، إن “الطواقم الطبية في مستشفى بيت جالا الحكومي تعاملت مع طفل 7 أعوام، دخل إلى الطوارئ متوقف قلبه، بعد سقوطه من علو أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال في تقوع، حسب إفادة الأهل”.

وتصاعدت الجرائم الإسرائيلية في الضفة والقدس المحتلتين، بعد اغتيال قوات الاحتلال أربعة شبان من جنين في عملية اقتحام دموية شهدها مخيم المدينة صباح أمس الأربعاء.

أقرأ أيضًا: الإضراب الشامل يعمّ محافظة جنين حداداً على أرواح الشهداء

Exit mobile version