نيابة الاحتلال تُقدم 5 لوائح اتهام ضد الأسيرة فدوى حمادة

القدس- مصدر الإخبارية

قدمت نيابة الاحتلال الإسرائيلي، 5 لوائح اتهام، أمام ما يسمى “محكمة الصلح” في حيفا، ضد الأسيرة المقدسية فدوى حمادة، تتعلق جميعها بـ”مزاعم الاعتداء على افراد مصلحة السجون في سجن الدامون”.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن 5 لوائح اتهام قُدمت ضد الأسيرة فدوى حمادة خلال جلسة محاكمة عُقدت صباح اليوم في “محكمة الصلح” في مدينة حيفا.

وعقب محامي الهيئة على لوائح الاتهام وانكار كل ادعاءات نيابة الاحتلال، داعيًا نيابة الاحتلال إلى إلغاء اللوائح التي لا تمت بصلة للواقع.

وأشار إلى أن الأسيرة فدوى حمادة معتقلة في سجن “الدامون” وتمارس بحقها كما بحق باقي الأسيرات أبشع الانتهاكات للحقوق الأساسية، كما تفرض عليهن العديد من القيود أبرزها العزل.

وأعطت المحكمة فرصة لنيابة الاحتلال للرد على ما قدمه محامي الأسيرة، وتم تحويل الملفات لقاضي آخر لاستمرار التداول في لوائح الاتهام.

وتحدثت الأسيرة فدوى حمادة عن تفاصيل الإهمال الطبي الذي يمارس بحقها، مؤكًدة أنها تعاني من أوجاع في الرجلين بعد الإصابة التي تعرضت لها بالسجن، ورغم مطالبتها المستمرة بالعلاج وحاجتها الماسة لنقلها لمستشفى مدني، إلا أن إدارة السجن تتعمد عدم الاستجابة لها.

اقرأ/ي أيضًا: بتر يد فتى معتقل لدى سجون الاحتلال