فوربس: 3.2 مليار دولار صافي ثروة ترامب

وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت مجلة “فوربس” عن حجم الزيادة في صافي ثروة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، والتي قدرت بـ 3.2 مليار دولار بزيادة 700 مليون دولار عما كانت عليه في سبتمبر 2021.

وكانت فوربس قدّرت ثروة ترامب في عام 2016 بـ3.7 مليار دولار.

وذكرت التقديرات أن ثروة ترامب كانت قد تراجعت بأكثر من مليار في عامي 2020 و2021، في الوقت الذي كانت فيه جائحة كوفيد-19 تعيث فساداً في الاقتصاد العالمي.

وصنفت فوربس ترامب في قائمة الأغنياء وبينت أنه يحتل المركز 343 في قائمة أغنى 400 شخصية في أميركا في نشرتها الصادرة في شهر سبتمبر بعدما كان قد خرج منها العام الماضي.

وتقدر قيمة نوادي الغولف والمنتجعات الخاصة بترامب بـ 740 مليون، بينما تقدر قيمة نوادي الغولف والمنتجعات الخاصة به بـ 740 مليون، في حين يُقدر أن لديه 880 مليون دولار في عقارات مدينة نيويورك وحدها، وتقدر قيمة نوادي الغولف والمنتجعات الخاصة به بـ 740 مليون دولار.

وتشكل وسائل التواصل الاجتماعي والعلامة التجارية الخاصة بترامب جزءً كبيراً من صافي ثروته.

في سياق متصل، رفعت المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيشا جيمس هذا الشهر، دعوى مدنية ضد ترامب وثلاثة من أولاده، في إطار التحقيق حول الممارسات الضريبية وقالت “الشكوى المرفوعة تثبت أن دونالد ترامب ضخم القيمة الصافية لأملاكه بمليارات الدولارات للثراء بصفة غير قانونية، وخداع النظام”

وأضافت “ترامب تلاعب بصورة متكررة ومتواصلة بقيمة أصوله من أجل حض المصارف على منحه قروضاً بشروط أفضل ودفع قدر أقل من الضرائب”.

وطالبت المدعية العامة بتعويضات بقيمة 250 مليون دولار باسم ولاية نيويورك، وبمنع ترامب وأولاده دونالد جونيور وإيفانكا وإريك من إدارة شركات.

اقرأ أيضاً: المدعية العامة لنيويورك: مقاضاة دونالد ترامب وعائلته بتهمة الاحتيال