الصحة العالمية: الوضع المتعلق بكوفيد 19 مبشر وأفضل من أي وقت

وكالات – مصدر الإخبارية

أفاد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن معدل الوفيات للمصابين بكورونا “كوفيد-19” انخفض كثيراً خلال الفترة الماضية، وأشار إلى تحسن الوضع وقال “أصبح الوضع حالياً أفضل من أي وقت مضى”.

وأوضح أنه رغم الإشارات المطمئنة إلا أن البشرية تحتاج إلى عدة أعوام للتغلب على كوفيد 19 بشكل نهائي، وذلك خلال مؤتمر صحفي مصغر عقده في جنيف.

وسجلت إحصاءات المنظمة في الفترة من 22 – 28 نوفمبر الماضي حوالي 9800 حالة وفاة بسبب “كوفيد-19″، في حين انخفض عدد الوفيات في جميع مناطق العالم خلال أسبوع، وفصلت المنظمة بأن مناق شرق البرح المتوسط انخفضت فيها النسبة إلى 46%، وفي إفريقيا ومناطق غرب المحيط الهادئ بنسبة 27%.

وقال مدير المنظمة “نحن في الوقت الحاضر في وضع أفضل من أي وقت مضى لأن عدد الوفيات بات لا يزيد عن 10%، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

في المقابل، حذر من إمكانية تغير الفيروس التاجي المستجد إلى متحور أكثر خطورة مع استمرار انتشاره، وأضاف “أمام البشرية طريق طويل، والنفق لا يزال مظلماً مع الكثير من العقبات للتخلص من كوفيد 19”.

يشار إلى أن العدد الرسمي للمصابين بمرض “كوفيد-19” في العالم بلغ حتى الآن 613 مليون شخص، توفي منهم 6.5 مليون حسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة العالمية تتفاءل بنهاية جائحة كورونا