مستشفى دورا- مركز الإنسان جرائم الاحتلال- كوخافي اغتيالات الضفة

كوخافي يُعطي الضوء الأخضر لتنفيذ اغتيالات بواسطة طائرات مسيّرة بالضفة

الضفة المحتلة- مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، أعطى الضوء الأخضر، لتنفيذ اغتيالات ضد قيادات في “الجهاد الإسلامي” وكتائب “شهداء الأقصى” وحركة “حماس” في الضفة الغربية المحتلة، عبر ضربات ينفذها سلاح الجو الإسرائيلي بواسطة طائرات مسيّرة هجومية.

وهدد كوخافي وسط بتكثيف حملة الدهم الليلية لمدينة نابلس، شمالي الضفة، في محاولة لإلقاء القبض على مقاومين مطلوبين لسلطات الاحتلال.

ووفق القناة “13” العبرية، عقد كوخافي تقييمًا للوضع في أعقاب عمليات الجيش الإسرائيلي في جنين، وأمر بتنفيذ إجراءات مضادة موجهة من الجو في الضفة، بغض النظر عن توقيت العملية.

وتابع: “أنا غير مهتم بالانتخابات، أو الأعياد، أينما توجد معلومات استخبارية عن الإرهابيين، يجب التعامل معهم”.

وكشفت القناة بأن الجيش خطط لاستخدام مسيّرة هجومية لتنفيذ اغتيال خلال عمليته العسكرية التي نفذها في مخيم جنين، أمس الأربعاء، والتي استشهد خلالها الشبان عبد فتحي خازم، ومحمد محمود الونة، وأحمد نظمي علاونة، ومحمد أبو ناعسة.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال امتنع عن استخدام المسيّرة لقصف مواقع في جنين “في آخر لحظة”، نظرًا لبطلان الحاجة لذلك.

وادّعى كوخافي أن العدوان الذي نفذه الاحتلال على مخيم جنين، والذي وصفه بـ “العملية المعقدة”، نفذ بـ “مهنية وكان هدفها إحباط تهديد ملموس”.

وشدد على مواصلتهم الاستعداد لجميع السيناريوهات الممكنة، وسنعمل حسب الضرورة في أي وقت وفي أي مكان من أجل ضمان سلامة سكان دولة “إسرائيل”.

اقرأ/ي أيضًا: كوخافي يصف العدوان على جنين بالعملية المعقدة

Exit mobile version