أوقفتها حكومة الدبيبة.. باشاغا يُقرر صرف رواتب الموظفين الحكوميين

وكالات- مصدر الإخبارية

قرر رئيس حكومة الاستقرار الوطني الليبية فتحي باشاغا، حصر وصرف رواتب الموظفين الحكوميين الذين أوقفت حكومة عبد الحميد الدبيبة مرتباتهم بسبب تأيدهم لحكومة باشاغا.

وأوضح باشاغا بأن قراره جاء في ظل ”قيام بعض الجهات بإيقاف مرتبات موظفين وحجب مخصصات من كان لهم دور في دعم الحكومة الليبية الشرعية والعمل معها“.

واعتبر  أنّ الإجراء ابتزاز سياسي لمواطنين عبروا عن موقفهم تجاه ما يحدث في بلادنا.

وتابع: “نطلب منكم حصر الموظفين المتضررين، كل فيما يخص وزارته والجهات التابعة لها وتعبئة النموذج المرفق ووضع آلية للتواصل مع كل من توقف مرتبه، معتمدًا من المراقب المالي ومدير الشؤون الإدارية والمالية وإحالة الكشوفات إلى وزارة المالية للاختصاص”.

يشار إلى أن حكومة الدبيبة أوقفت رواتب العديد من الموظفين الذين أعلنوا تأييدهم لحكومة باشاغا، ومن ضمنهم أعضاء الجماعات المسلحة التي ناصرت باشاغا أثناء دخوله إلى العاصمة طرابلس في أيار (مايو) الماضي.

وأوقفت الحكومة رواتب الجيش الوطني الليبي، ولم تصرفها إلا بعد تدخل مباشر من المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، بحسب ما صرح مدير التوجيه المعنوي في الجيش.

وفي فبراير (شباط) كلف البرلمان الليبي، باشاغا، برئاسة حكومة الاستقرار الوطني، لتكون بديلاً لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة.

اقرأ/ي أيضًا: الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات في ليبيا