تعرف على أحدث برنامج خبيث لسرقة بطاقات الائتمان واحذر وتحصن

وكالات – مصدر الإخبارية

كشفت تقارير تقنية عن انتشار برنامج خبيث شديدة الخطورة يستهدف بطاقات الائتمان ومحافظ العملات الرقمية بشكل رئيسي.

ويقوم هذا البرنامج الخبيث والمعروف بـ Erbium بسرقة المعلومات الخاصة بكلمات المرور، ومعلومات بطاقات الائتمان، وملفات تعريف الارتباط ومحافظ العملات المشفرة.

ورغم انتشاره على نطاق ضيق، إلا أن التقارير تشدد على خطورته وتفيد بأنه يتمتع بقدرات مخيفة، وأشار موقع “ديجيتال تريندز” المتخصص بالأخبار التقنية إلى أن (Erbium) يتخفى تحت ستار الألعاب المقرصنة، والغش في عناوين المواقع والحسابات الشهيرة.

وأضافت “بمقدور البرنامج الذي اكتشفته شركة Cyfirma للأمن السيبراني لأول مرة في أغسطس الماضي، سرقة البيانات المسجلة على متصفحات الإنترنت مثل بيانات الملء التلقائي لكلمات المرور وعناوين البريد الإلكتروني”.

وأشار إلى أنه قادر على سرقة رموز المصادقة للعاملين من مختلف مديري كلمات المرور، إضافة إلى حفظ صور لشاشات المستخدمين التي تحتوي معلومات عالية السرية.

ولحماية نفسك من البرنامج، عليك الامتناع عن تنزيل أي ملفات غير قانونية مثل الألعاب التي تم اختراقها وبرامج الروبوت للألعاب، إضافة إلى تحويل العملات المشفرة لمحفظة غير متصلة بالانترنت ولا تكون على سطح المكتب.

وينصح الخبراء بضرورة تحديث برنامج مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة باستمرار، إضافة إلى إجراء فحص لأي ملف تقوم بتنزيله.

اقرأ أيضاً: ثلاثة طرق لحماية جهازك من الاختراق عن طريق البريد الالكتروني