اذا كنت تتناول الثلج الجاف توقف فورًا !

صحة – مصدر الإخبارية

اذا كنت تتناول الثلج الجاف توقف فورًا !، حيث يتكون الثلج الجاف في الحالة الصلبة من ثاني أكسيد الكربون ويتحول إلى الحالة الغازية عند الضغط الجوي العادي.

حيث أن التحول المباشر من صلب إلى غاز يجعل الثلج الجاف من وسائل التبريد الفعالة، خاصة كونه أشد برودةً من الجليد ولا يترك آثار رطوبة.

ويكثر استخدام الثلج الجاف في المستحضرات الصيدلانية، كونه يُعد عاملًا مهمًا في تبريد الأدوية واللقاحات، كما يكثر استخدامه في الأفلام لعرض صورة جمالية بتأثيرات اخراجية مميزة، كما يستخدم في تصنيع الأنابيب والرعاية الصحية لتخزين الأعضاء للزراعة، وله إستخدامات عِدة في المطاعم متعلقة بحفظ الكريمات واللحوم وغيرها.

ويمتاز الثلج الجاف بأنه شديد البرودة، كون أن كتلة من الجليد الجاف تبلغ درجة حرارة سطحها -109 درجات فهرنهايت، وقد يتسبب في حرق الجلد البشري حال تم لمسه لمدة طويلة دون قفازات واقية “قلفز”.

ويُشير رئيس قسم الطوارئ في بلجيكا الدكتور كريس بيرمينتييه، إلى أن تناول الثلج سيجعل قلبك وعقلك يفتقران إلى كمية الأكسجين اللازمة للبقاء على قيد الحياة، وستدخل في غيبوبة بسرعة كبيرة.

وأضاف، “عند تناولك الثلج الجاف سيتوقف قلبك عن الخفقان، وهذا سيشعرك بالنُعاس والدوار، ولكن لن يكون لديك القوة أو القدرة على فتح الأبواب أو النوافذ ما سيُعرض حياتك للخطر الشديد وربما الوفاة”.

أقرأ أيضًا: أبرزها الصبار والثلج وصفات سريعة جدا لعلاج الكدمات