كيف أتخلص من الصداع بدون أدوية؟

صحة – مصدر الإخبارية

يتساءل كلٌ مِنا عن كيفية التخلص من الصداع بدون أدوية، حيث يُشكل الصداع أمرًا مزعجًا بالنسبة للأشخاص، خاصةً للذين لا يرغبون في تناول الأدوية والعقاقير الطبية.

يكشف طبيب الأعصاب الروسي بافل خوروشيف عن كيفية التخلص من الصداع وبدون أي أدوية وذلك بمساعدة الماء، مشيرًا إلى أنه في حالة في حالة الإصابة المتكررة بالصداع فتلك دلالة على الإصابة بمرض خطير يستوجب مراجعة الطبيب المختص للحصول على التشخيص الصحيح للحالة المرضية.

ويُؤكد على أنه لا داعي للخوف، فمن الممكن أن يكون الصداع نتيجة ضغط العمل، أو الهموم الحياتية اليومية، وقد يكون مؤشرًا على نقص الماء في الجسم.

وأضاف، “عند شعور الشخص بصداع حاد، عليه تذكر كمية الماء التي شربها في نفس اليوم فإذا كانت فنجان القهوة في الصباح والساعة تشير إلى الثالثة والنصف بعد الظهر، فعليه شرب كوبين كبيرين من الماء أو الشاي كما عليه التنفس بعمق لزيادة تشبع الدم بالأكسجين اللازم للجسم”.

وبحسب خوروشيف، فإن الصداع سيزول بعد مرور 40-60 دقيقة، على شرب كمية كافية من الماء وينصح الطبيب بعدم تناول الدواء دون استشارة الطبيب المُعالج أو المُختص.

ونوه إلى أن تناول الأدوية دون استشارة طبية، قد يؤدي إلى إلحاق ضرر أكبر بالصحة، كما أن الإنسان إذا اعتاد على تناول أدوية مختلفة أثناء نوبات الصداع فلن يتعود على شرب الكمية المطلوبة من الماء، وقد لا يكون الصداع النتيجة السلبية الوحيدة لنقص السوائل في جسم الإنسان”.

ولفت إلى أن العديد من المشكلات التي يُعاني منها الجسم، ناتجة عن عدم شرب الكميات اللازمة من الماء على مدار اليوم أو الشهر أو العام، مما يؤثر في عملية إمداد أنسجة وأعضاء الجسم ما ينتج عنه ظهور الاضطرابات والمشكلات الصحية المختلفة”.

أقرأ أيضًا: عادات يومية سيئة تُسبب صداع الرأس.. تجنبها