لنوم أفضل تناول المكسرات وبالأخص هذا النوع ..

صحة – مصدر الإخبارية

أوضحت خبيرة النوم ماري جريس تايلور أن طبق المكسرات مفيد جداً في الصحة العقلية التي تعمل على الحصول على نوم أفضل خلال الليل بعيداً عن الأرق.

وقالت الخبيرة إن “تناول كمية من المكسرات وبالأخص الجوز البرازيلي يساعد على النوم”، وأضافت “إنها واحدة من أفضل مصادر السيلينيوم”، وفصّلت بأن هذا المصدر عبارة عن مغذيات دقيقة يفتقر إليها الذين يعانون من حرمان من النوم.

في حين حذرت من تناول حصة زائدة من الجوز البرازيلي بضع مرات في الأسبوع لتجنب سمية السيلينيوم والذي يوجد في الغذاء الحيواني، وأشارت إلى أن المكسرات تحتوي أيضاً على معادن مثل الفوسفور والمغنيسيوم.

وأوضحت أن جسم الإنسان لا يحتاج إلى كميات زائدة من السيلينيوم، حيث أنه بالنسبة للبالغين العاديين، لا يتطلب الأمر سوى نحو 55 ميكروغراماً في اليوم، بينما تحتاج النساء الحوامل ما بين 60 و70 ميكروغراماً من السيلينيوم.

ويدعم موقع Healthline الخاص بالنصائح الصحية ما يقال عن الجوز البرازيلي وأفاد بأن نحو 6 – 8 حبات من الجوز البرازيلي تحتوي على نحو 544 ميكروغراماً من السيلينيوم، والقادر على منحك نوماً أفضل.

يشار إلى أن السيلينيوم يساعد في تكوين الحمض النووي والتكاثر والتمثيل الغذائي لهرمون الغدة الدرقية والحماية من العدوى، إلى جانب المساعدة على النوم.

ويوجد في المحار، واللحم البقري، والديك الرومى، والحبوب المدعمة، والخبز الأسمر، والفول والعدس والبيض.

اقرأ أيضاً: إليك أثر المكسرات على مرضى الكلى