أخصائية تغذية: الأطعمة ذات اللون الأخضر الغذاء الأمثل للخريف والشتاء

صحة – مصدر الإخبارية

أفادت أخصائية التغذية الروسية د.مريم سيفولينا بأن الخضراوات الورقية والخضراء، والفواكه والأطعمة ذات اللون الأخضر هي الطعام الأفضل لفصلي الخريف والشتاء.

وأشارت الأخصائية في مقابلة مع وكالة أنباء РИАМО بموسكو إلى أن الجسم في فصلي الخريف والشتاء عادة يحتاج إلى دعم مضاعف، لذا شددت على أهمية إضافة الخضراوات والفواكه إلى النظام الغذائي.

وأوضحت بأن الخضار والفواكه والأطعمة ذات اللون الأخضر تحتوي على مصادر أساسية لفيتامينات D و B6 و B12، والتي تمد الجسم بالدم، وتساهم في تعزيز المناعة.

وولفتت الأخصائية إلى أنه بالإمكان تناول هذه الفيتامينات على شكل مكملات غذائية، بجانب تناول منتجات غذائية محتوية عليها، وقالت “التفاح والبصل الأخضر والبقدونس والشبت مثال جيد لها”.

وأوصت بضرورة ممارسة نشاط بدني مثل الجري المساعد في تعزيز مناعة الجسم، وخاصة لمن يعانون من مشكلات في الحوض، إضافة إلى أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في الرئتين ووصول الأكسجين إلى الخلايا.

يذكر أن الخريف والشتاء يشملان الكيوي والجوافة، والقشطة، والخس والكرفس والبصل الأخضر، والتفاح الأخضر والإيجاص، والأفوكادو، والفليفلة الخضراء، والملفوف، وكلها مهمة جداً حسب ما ذكرت الدكتورة الخبيرة.

اقرأ أيضاً: خبراء التغذية: بعض الخضراوات يُفضل تناولها مسلوقة