كوخافي يصف العدوان على جنين بالعملية المعقدة

لإحباط تهديد ملموس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

عقد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مساء اليوم الأربعاء، جلسة مداولات إزاء العدوان الذي شنه صباح اليوم على مدينة ومخيم جنين، وأدى لارتقاء 4 شهداء وإصابة حوالي 44 بجروح مختلفة.

وعقد الاجتماع بمشاركة كبار قيادات جيش الاحتلال، في قيادة المنطقة الوسطى في القدس، لتقييم الوضع الأمني في الضفة، عقب العدوان وفي ظل حالة التأهب التي كان الاحتلال قد رفعها إلى أعلى مستوى في صفوق قواته بالتزامن مع فترة الأعياد اليهودية.

وادّعى كوخافي أن العدوان الذي نفذه الاحتلال على مخيم جنين، والذي وصفه بـ “العملية المعقدة”، نفذ بـ “مهنية وكان هدفها إحباط تهديد ملموس”.

وشدد على مواصلتهم الاستعداد لجميع السيناريوهات الممكنة، وسنعمل حسب الضرورة في أي وقت وفي أي مكان من أجل ضمان سلامة سكان دولة “إسرائيل”.

اقرأ/ي أيضا: الكابينت يجتمع الأسبوع القادم لمناقشة استخراج الغاز من كاريش

يأتي ذلك، بعدما استشهد 4 مواطنين فلسطينيين، وأصيب العشرات بجروح مختلفة، صباح اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مخيم جنين، ومحاصرة منزل واستهدافه بصاروخ.

وأعلنت الوزارة عن ارتقاء 4 شهداء في جنين منذ صباح اليوم، خلال عدوان شنه الاحتلال الإسرائيلي على المدينة، وهم “عبد فتحي حازم، محمد محمود الونة، أحمد نظمي علاونة، محمد أبو ناعسة”.