استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم الفوار بالخليل

الضفة المحتلة - مصدر الإخبارية

استشهد الطفل زيد فضل قيسية (١٥ عاما)، وأصيب آخرون، فجر يوم الأربعاء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفوار بمدينة الخليل.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الطفل أصيب برصاصة مباشرة في الرأس ما أدى إلى استشهاده على الفور.

كما أصيب شبان آخرين بالرصاص الحي، أحدهم في البطن والآخر في الصدر، والبقية في الأطراف السفلية.

وأفادت وكالة وفا، نقلا عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافتان عسكريتان اقتحمت البلدة وداهمت عدة أحياء فيها، خاصة حي السلمة، وسط اندلاع مواجهات مع الأهالي أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم 18 مواطنا من البلدة بينهم سيدتان، وأصابت شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال اقتحامها البلدة في أعقاب إعلانها عن مقتل أحد جنودها.

و اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وحتى ظهر أمس الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت 33 مواطناً من الضفة، بينهم 18 مواطناً من بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وواصلت قوات الاحتلال حصار بلدة يعبد في مدينة جنين ،التي شهدت مواجهات استمرت حتى فجر يوم الأربعاء، بين شبان وجنود الاحتلال، وأصيب شابين برصاص الاحتلال، وآخرون بالاختناق، جراء قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأعلن الهلال الأحمر عن إصابة بالرصاص الحي في الصدر وإصابتين بالمطاط في مواجهات ببلدة قفين القريبة من يعبد.

واقتحمت قوات الاحتلال، بعشرات الآليات العسكرية، يعبد، على خلفية مقتل جندي إسرائيلي من وحدة “غولاني” بحجارة، أطلق على رأسه، الثلاثاء.

وانتشرت قوات الاحتلال بآليات كثيرة في شوارع البلدة في إطار الهجمة التي تنفذها في البلدة والاعتقالات والتحقيقات التي طالت العشرات من سكان البلدة.

كما قامت قوة عسكرية كبيرة ترافقها جرافتان عسكريتان باقتحام البلدة وحاصرت الموقع الذي قتل فيه الجندي مرة أخرى. وتم اعتقال أكثر من 10 أشخاص في المبنى الذي ألقيت منه الحجارة التي تسببت في مقتل الجندي، بحسب بيان جيش الاحتلال.