الفصائل لمصدر: جريمة جنين خارجة عن القانون وعدم تحرك السلطة انتهاك واضح

خاص – مصدر الإخبارية

دانت الفصائل الفلسطينية الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا في مخيم جنين اليوم الأربعاء وارتقاء شهداء برصاصه.

بدوره أكد عضو المجلس الثوري والناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ديمتري دلياني أن الإعدامات التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا خارجة عن أي قانون أو ميثاق عالمي، وانتهاك واضح لحقوق الإنسان والحقوق الوطنية لشعبنا.

وشدد دلياني في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية على أن عدم تحرك السلطة لحماية أبناء شعبها يعتبر انتهاك لحقوقه، مشيراً إلى أن أحد الشهداء الذين ارتقوا خلال الاشتباك مع قوات الاحتلال هو ابن الأجهزة الأمنية، وقد تصرف انطلاقاً من وعيه وضميره الوطني.

وتابع: “ما نحتاجه أوامر وتعليمات من السلطة للأجهزة الأمنية لحماية أبناء شعبنا أينما كانوا”.

في السياق قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع إن “شعبنا يخوض ملحمة بطولية لإفشال اقتحامات الأقصى وصد العدوان في جنين في إطار المعركة المفتوحة والممتدة مع المحتل الصهيوني”.

وأضاف القانوع في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية “أن عدوان الاحتلال المتصاعد على شعبنا يحتم على السلطة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإطلاق سراح المعتقلين”.

وبيّن أن الاقتحام الخطير ضد الأقصى والعدوان المتصاعد على شعبنا الضفة الغربية يتطلب تفجير انتفاضة جديدة لحماية الأقصى والدفاع عنه من خطر التهويد والتقسيم.

وصرح الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أ. طارق سلمي أن “جرائم العدو وإرهابه يتواصلان بحق شعبنا وأرضنا”.

وأردف سلمي في تصريح وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: “في صباح هذا اليوم ارتكب العدو جريمة إرهابية ارتقى خلالها عدد من الشهداء من خيرة أبناء شعبنا وشبابه الأحرار في جنين البطولة والفداء، بعد أن خاضوا اشتباكاً مع العدو وقاوموه بكل ما أوتوا من قوة وإرادة”.

وأشار إلى أن ارتقاء هؤلاء الشهداء الأبطال جاء في ذكرى اقتحام “شارون” للمسجد الأقصى المبارك قبل ( 22 عاماً)، ليؤكد الشعب الفلسطيني أن مسيرة المقاومة ماضية مهما بلغت التضحيات.

وأكد أن إرادة المقاومة الفلسطينية لن تقبل الاستسلام وستواصل تصديها لجرائم الاحتلال وستواجه العدوان بكل إصرار، وهي متمسكة بسلاحها ونهجها الثابت.

وأضاف سلمي:” دماء الشهداء الأبرار لن تضيع هدراً، ومقاومة شعبنا المتصاعدة بقوة لن تتهاون أمام تلك الجرائم والاعتداءات الصهيونية التي تستهدف شعبنا وأرضنا ومقدساتنا”.

اقرأ أيضاً: مدن الضفة تعلن الحداد على أرواح شهداء جنين