شركة آبل تلغي خطتها لتسريع إنتاج سلسلة آيفون 14

وكالات- مصدر الإخبارية:

كشف مصادر خاصة لوكالة بلومبرج أن شركة آبل ألغت خطتها لتسريع إنتاج الأجهزة من سلسلة آيفون 14 الجديدة، بعد أن لم تكن المبيعات قوية بما يكفي لتبرير الخطة.

وقالت المصادر إن الخطة الأصلية كانت زيادة حجم الإنتاج بما لا يقل عن 6 ملايين جهاز بحلول نهاية العام – على غرار الخطط التي دخلت حيز التنفيذ بعد إطلاق الأجهزة في السلسلة السابقة.

وأشارت إلى أن الخطة تركز على زيادة 10٪ في إنتاج جهاز آيفون 14 برو الذي شهد طلبًا قويًا نسبيًا، مقابل ضعف مبيعات الأجهزة الأخرى في السلسلة، آيفون 14 العادي ونظيره بلس.

وكانت شركة آبل كشفت في السابع من آب (أغسطس) الماضي عن هاتف آيفون 14 بأربعة أشكال العادي، وبلس، وبرو، وبرو ماكس تسمح للمرة الأولى بإرسال رسائل SOS عبر الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

ودعمت أجهزة آيفون الجديدة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في حالات الطوارئ وهي قادرة على إخطار قوات الإنقاذ في حالة وقوع حادث سيارة خطير.

وتلقت الموديلات الأربعة تصميمًا جديدًا، وللمرة الأولى بدون نوتش في الجزء العلوي من الشاشة وإيقاف الطراز المصغر الذي تم طرحه لأول مرة منذ عامين.

ويعتبر كل من آيفون 14 برو (6.1 بوصات) وآيفون 14 برو ماكس (6.7 بوصات) أهم ما يميز السلسلة الجديدة وللمرة الأولى لا يتضمن الشق الذي أصبح مرتبطًا بجهاز آيفون في السنوات الأخيرة.

وبدلاً من النوتش، يوجد في الجزء العلوي من الشاشة مآخذان لكاميرا الصور الشخصية وآلية التعرف على الوجه Face ID.

وينشئ المقبسان شريطًا أسود تسميه آبل “الجزيرة الديناميكية” وتستخدمه لعرض الإشعارات والمعلومات الأخرى بشكل تفاعلي.

وجهزت طرازات برز بشريحة A16 Bionic الجديدة وتدعم شاشة “متاح دائماً” التي تتيح لك عرض الوقت والتاريخ والمعلومات الأخرى حتى عندما يكون الجهاز مقفلاً.

وتمت ترقية إعداد الكاميرا الخلفية بمستشعر 48 ميجابكسل، وهو يدعم الآن مجموعة متنوعة من تقنيات الكاميرا الجديدة، بما في ذلك وضع الحركة، الذي يساعد على استقرار الصورة أثناء تصوير الفيديو.