القدس: اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بلدتي صور باهر والطور

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

اندلعت مساء اليوم الثلاثاء، مواجهات عنيفة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال في بلدتي صور باهر والطور في مدينتي القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت القنابل الغازية والرصاص المطاطي بعد اقتحامها بلدة صور باهر.

وفي بلدة الطور شرق القدس المحتلة، اشتدت المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي الصوانة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية والرصاص المطاطي باتجاه الشبان ما أسفر عن إصابة عددٍ من المواطنين بالاختناق عُولجوا ميدانيًا.

وفي السياق ذاته، استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي “سيارة” المياه العادمة وباشرت برش الشبان المحتشدين دفاعًا عن بلدة العيساوية بالمدينة المقدسة.

كما أُصيب عددٌ من المواطنين بجروح مختلفة، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة صوب الشبان في بلدة العيساوية.

وتهدف سلطات الاحتلال إلى إرغام المواطنين على ترك منازلهم والرحيل عنها، بهدف تغيير الطابع الإسلامي في المدينة المقدسة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.